المحتوى الرئيسى

نتنياهو يشكر أمريكا على دعمها السياسي والعسكري

07/01 12:06

وجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الجمعة الشكر للولايات المتحدة على الدعم السياسي والعسكري الذي تقدمه لإسرائيل خاصا بالذكر مساهمة واشنطن في تمويل منظومة (القبة الحديدية) التي أثبتت نجاحها في اعتراض عدة صواريخ تم إطلاقها من قطاع غزة.

وقال راديو "صوت إسرائيل" إن اقوال نتنياهو جاءت في كلمة ألقاها خلال مراسم احتفالية اقيمت الليلة الماضية في منزل السفير الامريكي لدى اسرائيل جيمس كانينغهام بمدينة هرتسليا بمناسبة قرب حلول عيد الاستقلال الامريكي.

بدوره، أكد السفير كانينجهام التزام الولايات المتحدة بضمان امن اسرائيل.وقال إن بلاده تدعم مفاوضات مباشرة مع الفلسطينيين.

وكان نتنياهو قد قال إن " من حق إسرائيل أن تحبط المحاولات لتهريب الوسائل القتالية والصواريخ إلى عناصر حركة حماس في قطاع غزة" معربا عن شكره للدول التي تدعم إسرائيل في الجهود المبذولة لمنع رحلة قافلة السفن إلى قطاع غزة".

وقال " إن حركة حماس هي عدو يستهدف دولة إسرائيل ويحتجز جلعاد شاليط طيلة خمس سنوات .. وإن إسرائيل ملتزمة بإعادة الأسرى والمفقودين".

جاءت أقوال نتنياهو في كلمة ألقاها الليلة الماضية في إطار مراسم أقيمت في قاعدة (حتصريم) الجوية بمناسبة تخريج دفعة جديدة من الطيارين ونقلها التليفزيون الاسرائيلى.

من جانبه .. قال الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز "إن إسرائيل تعي المخاطر المحدقة بها وفي مقدمتها الخطر الإيراني .. بدوره قال ايهود باراك وزير الدفاع الاسرائيلى "إن التهديد الإيراني يقف في مقدمة التحديات الأمنية التي تتعامل معها دولة إسرائيل وذلك إلى جانب منظمة حزب الله وعناصر متطرفة أخرى".

 

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل