المحتوى الرئيسى

براءة ''الحلبة المصرية'' من نقل بكتيريا ''إي كولاي''

07/01 12:04

القاهرة - أ ش أ

أكد الدكتور علي سليمان رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي بوزارة الزراعة أن مصر ليست مصدرا لمرض بيكتريا "إي كولاي" التي ظهرت في بعض الدول الأوربية، مشيرا إلى أن هذه البكتريا لم يثبت وجودها في مصر على الإطلاق ولم تسجل حتى الآن.

وأكد مسئول وزارة الزراعة أن كل الادعاءات على الحلبة المصرية بأنها سبب في نقل المرض غير صحيح إطلاقا.

وقال الدكتور سليمان ـ في تصريحات له، الجمعة، ردا على ما نشر في بعض وسائل الإعلام العالمية:" أن الدكتور أيمن أبوحديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي تلقي خطابا من الاتحاد الأوروبي يؤكد أن الاختبارات العلمية البكترولوجية التي تم إجراؤها في أوروبا لم تثبت إطلاقا صحة هذا الكلام ".

وأشار مسئول الزراعة إلى أن الحجر الزراعي تلقى خطابا آخر من الشركة المستوردة للحلبة المصرية في ألمانيا يؤكد أن كل ما حدث من ادعاءات عن الحلبة المصرية هو مجرد اشتباه فقط وغير صحيح.

وأكد أن الشركة المصرية التي صدرت الحلبة عام 2009 أكدت في خطاب لها أن صادرات الحلبة كانت لهولندا ولم تصدرالشركة حلبة إطلاقا لألمانيا وبريطانيا وفرنسا.

وأضاف أن الحلبة مادة جافة ومن الصعب احتوائها على أي ميكروبات، موضحا أن ألمانيا وبريطانيا وفرنسا يملكون أقوى حجر زراعي صحي في العالم ومن الصعب دخول أي منتج زراعي داخل هذه البلاد يحمل أي أمراض، ولافتا إلى أن مصدر هذه البكتريا يأتي من استخدام المياه الملوثة.


أهم أخبار مصر

Comments

عاجل