المحتوى الرئيسى

قناة العربية تعرض صورة حصرية لمصطفى بدر الدين أحد المتهمين باغتيال الحرير

07/01 13:14

دبى : - قالت قناة "العربية"، انها اليوم الجمعة، بشكل حصري على صورة مصطفى بدر الدين أحد أعضاء حزب الله الأربعة الذين شملهم القرار الاتهامي في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني رفيق الحريري.

ويعد بدر الدين بحسب المعلومات الواردة في وسائل الإعلام اللبنانية صهر المسؤول العسكري في حزب الله عماد مغنية الذي قضى اغتيالاً في دمشق, وهو أيضاً عضو في مجلس شورى حزب الله, وقد تم توقيفه في الكويت سنة 1983 مع 17 مشتبهاً بتهمة تفجير السفارة الأمريكية في الكويت ثم هرّب إلى لبنان في عام 1990. وهو من مواليد 1961.

أما المتهم الثاني سليم العياش فهو متطوع في الدفاع المدني وينتمي إلى حزب الله ويحمل الجنسية الأمريكية، وقيل عنه إنه مسؤول الخلية التي نفذت عملية اغتيال الحريري وإنه شارك في التنفيذ، والثالث أسد حسن صبرا، والرابع حسين حسن عيسى.

وفي السياق ذاته أكد وزير الداخلية اللبناني مروان شربل أن أسماء المتهمين الأربعة الذين وردت أسماؤهم في مذكرات التوقيف الدولية هي نفسها التي تداولتها أمس الخميس وسائل الإعلام وينتمي أعضاؤها الى حزب الله.

واشار شربل الى أنه تبلّغ من النيابة العامة مذكرات التوقيف هذا الصباح، مؤكداً أنها "الأسماء ذاتها التي نشرت أمس" الخميس، وتساءل: "كيف يكون القرار سرياً وقد وصلت الأسماء الى وسائل الإعلام قبل ان تصلنا؟".

وكانت المحكمة الدولية سلمت أمس الخميس القرار الاتهامي الخاص باغتيال رئيس الوزراء السابق رفيق الحريري للقضاء اللبناني, حيث أكدت مصادر من المعارضة اللبنانية تسليم وفد من المحكمة الدولية الخاصة بلبنان القرار الاتهامي إلى المدعي العام اللبناني سعيد ميرزا.

وذكرت المؤسسة اللبنانية للإرسال في وقت سابق أمس أن القرار يتضمن 4 مذكرات توقيف بحق متهمين وصفتهم بالمقربين من حزب الله.

وبحسب خبراء قانونيين، فإن أمام لبنان مهلة 30 يوماً لتنفيذ مذكرات التوقيف، وفي حال عدم توقيف المتهمين خلال هذه المهلة تنشر المحكمة الدولية علناً القرار الاتهامي وتطلب من المتهمين المثول أمام العدالة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل