المحتوى الرئيسى

واشنطن : تقرير بريطانيا حول مستقبل ليبيا "مفيد"

07/01 11:19

واشنطن: وصفت الولايات المتحدة الجمعة تقريرا بريطانيا يتحدث عن مستقبل ليبيا في مرحلة ما بعد القذافي "بالوثيقة المفيدة".

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية مارك تونر ان التقرير الجديد هو "تقييم للوضع في ليبيا" مشيرا الى ان من شأن التقرير أن يساعدنا على المضي قدما في دعم المجلس الوطني الانتقالي والشعب الليبي.

واشار تونر في تصريح للصحفيين الى ان التقرير "وثيقة مهمة ولكن في نهاية المطاف هناك عمل جاد لنقل ليبيا بعد مغادرة القذافي الى الديمقراطية وهو الشيء الذي يجب على الشعب الليبي القيام به" مبينا "انه ليس شيئا مفروضا علينا ولكننا هنا لنؤدي دورا داعما".

وأمضى فريق دولي تقوده بريطانيا وتدعمه الولايات المتحدة وايطاليا والدنمارك وتركيا واستراليا وكندا عدة أسابيع في شرق ليبيا الخاضع لسيطرة المعارضة لتقييم احتياجات ليبيا بمجرد انتهاء الحرب بافتراض الاطاحة بالقذافي.

وأعد الفريق تقريرا أرسل الى المجلس الوطني الانتقالي المعارض في ليبيا يوم الاثنين ومن المقرر عرضه في الاجتماع القادم لمجموعة الاتصال الدولية بشأن ليبيا الذي يعقد في اسطنبول بتركيا في 15 يوليو/تموز المقبل.

واضاف تونر ان التقرير "وثيقة مفيدة ومهمة لمساعدتنا خلال سيرنا في تنفيذ الخطة" مضيفا "انني لن اضع العربة أمام الحصان" نظرا لانه لم يتم بعد الاطاحة بالعقيد الليبي معمر القذافي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل