المحتوى الرئيسى

القبض على 7 فى أحداث شغب «طنطا» واستمرار إضراب عمال «الحاويات» فى دمياط

07/01 21:08

ألقت أجهزة الأمن بمحافظة الغربية، بالاشتراك مع الشرطة العسكرية، الجمعة، القبض على 7 من المشاركين فى أحداث الشغب، التى شهدتها مدينة طنطا، عقب الإعلان عن قرعة الإسكان، التى فاز فيها 1200 شخص من إجمالى 30 ألفاً تقدموا إليها، وتمت إحالة 2 منهم إلى النيابة العسكرية و5 للنيابة العامة.

وأطلق رجال الشرطة الأعيرة النارية فى الهواء لتفريق المتظاهرين الذين قطعوا الطريق بشارع البحر لأكثر من ساعة، وحاولوا اقتحام مبنى المحافظة.

وفى القليوبية، واصل مئات المرشحين لانتخابات نقابة المعلمين بالمحافظة اعتصامهم لليوم الثانى على التوالى بمقر النقابة ببنها، اعتراضاً على تعنت مجلس النقابة الحالى فى إعطاء المرشحين كشوف الجمعية العمومية، المقرر عقدها فى 9 يوليو الجارى، وطالب المعتصمون بحقوقهم فى الحصول على قوائم الانتخابات ومعرفة مقار اللجان، وأن يكون التصويت بالرقم القومى وإجراء الفرز داخل اللجان الانتخابية وإبعاد مديرى الإدارت التعليمية عن الإشراف على اللجان الانتخابية وضرورة الإشراف القضائى على الانتخابات، وإعلان الكشوف النهائية والمعتمدة للمرشحين.

وفى دمياط، تصاعدت أزمة إضراب العاملين بشركة دمياط لتداول الحاويات والبضائع لليوم الرابع على التوالى، ورفض العاملون العودة للعمل إلا بعد إقالة اللواء محمد سعد زغلول، رئيس الشركة، ونائبه ممدوح الإمام. وناشد المهندس سيد أبوالنجا، عضو مجلس الإدارة، المسؤولين سرعة التدخل لإنهاء الأزمة والاستجابة لمطالب العاملين، محذراً من أن الوضع أصبح خطيراً وقد يتسبب فى هروب الخطوط الملاحية من الميناء.

وفى جنوب سيناء، تظاهر العشرات من مستأجرى المحال والبازارات السياحية بمنطقة خليج نعمة فى شرم الشيخ، مطالبين بخفض القيمة الإيجارية، ووضع قانون ينظم العلاقة بين المالك والمستأجر، ورددوا هتافات ضد أصحاب المولات التجارية والفنادق، وهددوا باعتصام مفتوح بخليج نعمة إذا لم يتم إعفاؤهم من الإيجارات حتى نهاية العام.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل