المحتوى الرئيسى

مرشحو "المعلمين" بالفيوم يعتصمون ضد إفساد الانتخابات

07/01 17:45

الفيوم- أحمد سيف النصر:

شهدت نقابة المعلمين بالفيوم اعتصام العشرات من المرشحين لانتخابات النقابة من كل مراكز المحافظة؛ احتجاجًا على ما تردد حول تأجيل الانتخابات حتى العاشر من شهر سبتمبر المقبل بالرغم من عدم وجود أية قراراتٍ من النقابة العامة بهذا الأمر.

 

وقد استمرَّ الاعتصام حتى ساعةٍ متأخرةٍ من ليلة أمس، وشارك فيه مرشحو جماعة الإخوان المسلمين وكل المرشحين، وقام بعض المعلمين بالمبيت في النقابة في ظلِّ غياب أية معلوماتٍ عن موعد الانتخابات وحقيقة قرار تأجيلها.

 

وطالب المعتصمون النقابة بضرورة الإعلان عن كشوف المرشحين مرتبة أبجديًّا في أسرع وقت، وكذلك كشوف الناخبين وتحديد أماكن لجان التصويت والفرز وإعلان النتائج، كما طالبوا بضرورة توضيح كيفية التنازل عن الترشيح، وتوضيح كل ما يتعلق بالعملية الانتخابية، والتي كان محددًا لها يوم التاسع من هذا الشهر.

 

وكانت النقابة العامة قد أعلنت النقابات الفرعية تليفونيًّا بتأجيل الانتخابات إلى العاشر من شهر سبتمبر المقبل؛ خوفًا من الطعون القضائية بتأجيلها، ولتتمكن النقابة العامة من توفير الإشراف القضائي على الانتخابات، وهو ما لم يتم إخراجه في بيانٍ رسمي للمرشحين ولجموع المعلمين؛ ما تسبب في غضب المعلمين الذين حاولوا الاتصال بالأمين العام للنقابة الدكتور محمد كمال سليمان لاستيضاح الأمر، ولكنه رفض الرد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل