المحتوى الرئيسى

تظاهرات فى الأردن تطالب برحيل الحكومة وحل البرلمان

07/01 16:24

عمان - أ ش أ

شهدت العاصمة الأردنية عمان وعددا من المحافظات الأردنية تظاهرات حاشدة الجمعة عقب الصلاة للمطالبة بتحقيق الإصلاحات ورحيل حكومة الدكتور معروف البخيت وحل البرلمان ومكافحة الفساد.

وقد شارك آلاف الأردنيين فى تلك المظاهرات التى دعت إليها الحركة الإسلامية الممثلة فى جماعة الإخوان المسلمين وحزب جبهة العمل الإسلامى والعديد من القوى السياسية والشعبية وأحزاب المعارضة فى كل من العاصمة عمان وعدد من المحافظات الأردنية.

ورفع المشاركون فى التظاهرات التى انطلقت من المسجد الحسينى فى وسط العاصمة عمان إلى ساحة النخيل فى منطقة رأس العين بالقرب من أمانة عمان الكبرى لافتات بعنوان " لا لحكومة وبرلمان الكازينو" فى إشارة إلى عقد إنشاء "الكازينو" التى أقرتها حكومة البخيت الأولى فى العام 2007 والذى كان قد مثل بنفسه أمام هيئة مكافحة الفساد الأردنية بشأن تلك القضية فى العاشر من شهر أبريل الماضى .

يذكر أن حكومة البخيت الأولى كانت قد أبرمت مع إحدى الشركات عقدا لإقامة كازينو بمنطقة البحر الميت إستنادا للقوانين البريطانية وليس الأردنية مع شرط جزائى تبلغ قيمته 5ر1 مليار دينار أردنى وهو ما يعادل 708 دولار أمريكى تدفعها الحكومة فى حال تراجعها عن إقامة المشروع إلا أن الحكومة الأردنية التالية تراجعت عن المشروع مقابل منح المستثمر أراض بالبحر الميت بدلا من الشرط الجزائى وهو ما تسبب فى حدوث سخط شعبى كبير وإثارة الرأى العام ووسائل الإعلام التى صعدت القضية بشكل ملحوظ منذ تشكيل البخيت لحكومته الثانية فى شهر فبراير الماضى.

وكان رئيس الوزراء الأردنى الدكتور معروف البخيت قد نجا من إدانة مجلس النواب له فى قضية إنشاء الكازينو خلال أولى جلسات الدورة الاستثنائية للمجلس يوم الاثنين الماضى التى شهدت تصويتا لم يصل إلى النسبة المطلوبة للإدانة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل