المحتوى الرئيسى

احتجاجات في الأردن على تبرئة البخيت من قضية الكازينو

07/01 15:27

عمان: شهدت العديد من مدن الأردن الجمعة مسيرات احتجاجا على تبرئة مجلس النواب لرئيس الوزراء معروف البخيت من قضية كازينو البحر الميت، وطالب المشاركون فيها بسقوط حكومة البخيت وحل مجلس النواب.

وشارك في العاصمة عمان المئات بمسيرة نظمتها الحركة الإسلامية الأردنية بعد صلاة ظهر الجمعة انطلقت من أمام المسجد الحسيني وسط المدينة تحت شعار "لا لحكومة وبرلمان الكازينو" ورفع المشاركون شعارات تندد بما وصفوه بـ"مجلس الكازينو 2011" وتطالب بإسقاط الحكومة ومحاربة الفساد ورموزه، إضافة للمطالبة بالإصلاحات الشاملة.

وشهدت مدن جنوب الأردن (الكرك ومعان والطفيلة) مسيرات حملت شعار"جمعة العار" شارك فيها المئات نددت بتبرئة رئيس الوزراء من قضية الكازينو، واجمع المشاركون على المطالبة بحل مجلس النواب.

وانطلقت مسيرة مماثلة في مدينة معان من أمام مسجد معان الكبير بعد صلاة ظهر الجمعة، وطالب المتظاهرون الذين قدر عددهم بالمئات بحل البرلمان وإقالة الحكومة رافضين انضمام الأردن لمجلس التعاون الخليجي، كما دعوا بقية النواب من أبناء المحافظة إلى الاستقالة أسوة بالأربعة المستقيلين قبلهم.

وشهدت مدينة الكرك مسيرة كبرى انطلقت من أمام المسجد الكبير في المدينة شارك بها نحو ألف شخص نددوا بمجلس النواب وطالبوا بحله.

كما شهدت مدينة اربد شمال المملكة مسيرة أخرى انطلقت من أمام المسجد الكبير رفعت شعارات ضد الحكومة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل