المحتوى الرئيسى

المصريون بأمريكا يرحبون بدعوة استخراج الرقم القومى للمشاركة فى الانتخابات

07/01 12:41

القاهرة - أ ش أ

رحب الكتور صبري الباجا نائب رئيس تحالف المصريين الأمريكيين بتصريح السفيرة منحة باخوم المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الذى دعت فيه المصريين فى الخارج إلى سرعة استخراج بطاقات الرقم القومى الخاصة بهم ليتمكنوا من المشاركة فى الانتخابات .

وقال الباجا:" إن التحالف على استعداد للتنسيق مع وزارتى الخارجية والداخلية فى تيسير صعوبات استخراج المصريين فى الخارج للرقم القومى، من خلال تنظيم عملية استخراج تلك البطاقات فى تجمعات المصريين بالخارج أو اى اقترحات تراها الحكومة المصرية، مشيرا إلى أن التحالف يتابع عن كثب تصريحات المسئوليين بالوطن الأم بشأن مشاركة المصريين فى الخارج فى الانتخابات" .

وأكد الباجا إن المصريين بالخارج يبدون تجاوبهم واستعدادهم لتفهم الصعوبات الفنية والمادية واستعدادهم الكامل للمشاركة بالاقتراحات وتقديم الحلول للمشكلات الفنية، وكذا الدعم المادي اللازم لها .

وردا على دعوات التشكيك فى وطنية المصريين المهاجرين قال الباجا : " إننا لا نرغب في إعادة ترديد أقوال مكررة كان يرددها النظام السابق، خاصة بعد قيام ثورة 25 يناير المجيدة، وأن أية محاولات للتشكيك في وطنية ابناء الوطن بالخارج، والتفرقة بين مواطني الداخل والخارج " أمر غير مقبول، ولا يحتكم للقواعد الدستورية التي تساوي بين المصريين جميعا في الحقوق والواجبات " .

وعن المشاركة فى الانتخابات البرلمانية أكد نائب رئيس تحالف المصريين الامريكيين إن هذا المحور خضع لمناقشات مستفيضة من قبل اعضاء التحالف، ووضعنا عدة بدائل يمكن تنفيذها، منها زيادة عدد الدوائر الانتخابية بـ 6 دوائر لتمثيل المصريين بالقارات الست .

ومن جانبها، أكدت سماح علي فراج منسق برنامج تحالف المصريين الأمريكيين بالقاهرة:" أن التحالف يسعى إلى توضيح مدى أهمية مشاركة وتفعيل دور مصريى الخارج في العملية السياسية فضلاً عن الدعم الهائل للنهوض بالإقتصاد الوطني من خلال استقدام الخبرات وجلب الاستثمارات ناهيك عن حجم التحويلات من المصريين بالخارج والتي ناهزت 9 مليارات جنيه كما بين السفير "محمد عبد الحكم" في معرض حديثة عن أهمية تأثير تحويلات مصريي الخارج بالنهوض باقتصاد الوطن في هذه المرحلة الحرجة" .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل