المحتوى الرئيسى

طرح لحوم بلدية من إنتاج الاصلاح الزراعى خلال رمضان بسعر 40 الى 48 جنيها للكيلو

07/01 16:01

تقرر طرح اللحوم البلدية من إنتاج الاصلاح الزراعى فى منافذ البيع بالقاهرة الكبرى وبعض المحافظات خلال شهر رمضان بسعر يتراوح مابين 40 إلى 48 جنيها للكيلو والدواجن بسعر يتراوح مابين 15 الى 16 جنيها للكيلو.


وصرح السيد مجدى الشراكى رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعى بإن طرح هذه اللحوم ومستلزمات شهر رمضان من إنتاج فلاحى الاصلاح الزراعى يأتى فى إطار مساهتمهم فى دعم الامن الغذائى فى مصر بنسبة تتراوح مابين 10 الى 15 بالمائة والسيطرة على الأسعار للمنتجات الاساسية للمواطنين وخاصة اللحوم والدواجن والبيض والخضروات المختلفة كالطماطم.

وقال الشراكى /فى تصريح لوكالة انباء الشرق الاوسط / إن الجمعية العامة للاصلاح الزراعى يساهم فى طرح 10 الى 12 الف رأس من العجول البلدية المذبوحة والمشفاه و2 الى 3 ملايين دجاجة مذبوحة ومجمدة إلى جانب توفير 200 مليون بيضة.

وأوضح أن مساهمة فلاحى الإصلاح الزراعى فى دعم الأمن الغذائى تأتى من خلال أربعة مشاريع ضخمة لتسمين اللحوم ، وانتاج الدواجن ، والبيض موزعة على مستوى الجمهورية إلى جانب مصانع الاعلاف والمجازر الآلية لطرح اللحوم مجهزة ومذبوحة للمواطنين فى إطار تطبيق قانون عدم تداول الطيور الحية فى الاسواق لحماية المواطنين من الامراض وانفلونزا الطيور.

ومن ناحية أخرى قررت الجمعية العامة للإصلاح الزارعى إستيراد عجلات عشار من المانيا لتوزيعها على فلاحى الاصلاح الزراعى لزيادة دخولهم من الالبان بانتاج من 20 إلى 30 كيلو جراما فى اليوم بالمقارنة بالعجلات المصرية التى يتراوح إنتاجها يوميا من الالبان من 4 الى 8 كيلو جرامات من اللبن يوميا.

وقال الشراكى إن مشروع إستيراد العجلات العشار من المانيا وتوزيعها على الفلاحين تأتى فى إطار اهتمام الحكومة برئاسة الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء والدكتور ايمن ابو حديد وزير الزراعة واستصلاح الاراضى لتحسين دخول الفلاحين ومواجهة ارتفاع اسعار الاعلاف.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل