المحتوى الرئيسى

لحوم بلدية خلال رمضان بسعر 40 إلى 48 جنيهًا للكيلو

07/01 09:15

تقرر طرح اللحوم البلدية من إنتاج الإصلاح الزراعى فى منافذ البيع بالقاهرة الكبرى وبعض المحافظات خلال شهر رمضان بسعر يتراوح مابين 40 إلى 48 جنيها للكيلو والدواجن بسعر يتراوح مابين 15 الى 16 جنيها للكيلو.
وصرح السيد مجدى الشراكى رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعى بأن طرح هذه اللحوم ومستلزمات شهر رمضان من إنتاج فلاحى الإصلاح الزراعى يأتى فى إطار مساهمتهم فى دعم الأمن الغذائى فى مصر بنسبة تتراوح مابين 10 الى 15 بالمائة والسيطرة على الأسعار للمنتجات الاساسية للمواطنين وخاصة اللحوم والدواجن والبيض والخضراوات المختلفة كالطماطم.
وقال الشراكى إن الجمعية العامة للإصلاح الزراعى تساهم فى طرح 10 إلى 12 ألف رأس من العجول البلدية المذبوحة والمشفاه و2 إلى 3 ملايين دجاجة مذبوحة ومجمدة إلى جانب توفير 200 مليون بيضة.
وأوضح أن مساهمة فلاحى الإصلاح الزراعى فى دعم الأمن الغذائى تأتى من خلال أربعة مشاريع ضخمة لتسمين اللحوم ، وإنتاج الدواجن ، والبيض موزعة على مستوى الجمهورية إلى جانب مصانع الأعلاف والمجازر الآلية لطرح اللحوم مجهزة ومذبوحة للمواطنين فى إطار تطبيق قانون عدم تداول الطيور الحية فى الأسواق لحماية المواطنين من الأمراض وانفلونزا الطيور.
ومن ناحية أخرى، قررت الجمعية العامة للإصلاح الزارعى استيراد عجلات عشار من ألمانيا لتوزيعها على فلاحى الإصلاح الزراعى لزيادة دخولهم من الألبان بإنتاج من 20 إلى 30 كيلو جراما فى اليوم بالمقارنة بالعجلات المصرية التى يتراوح إنتاجها يوميا من الألبان من 4 إلى 8 كيلو جرامات من اللبن يوميا.
وقال الشراكى إن مشروع استيراد العجلات العشار من ألمانيا وتوزيعها على الفلاحين تأتى فى إطار اهتمام الحكومة بتحسين دخول الفلاحين ومواجهة ارتفاع أسعار الأعلاف.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل