المحتوى الرئيسى

حماس: شعب مصر لم ينس فلسطين يومًا

07/01 09:12

أكد مسئول العلاقات الدولية فى حركة حماس أسامة حمدان اليوم الجمعة أن الشعب المصرى لم يترك ولم ينس فلسطين

 

وأضاف حمدان القيادى البارز فى حركة حماس الذى يشارك فى اجتماعات مؤتمر تجمع المنظمات وأعضاء البرلمانات فى دول اسيا والباسفيك فى جاكرتا:" كم هى كبيرة مصر فقد قدم الشعب المصرى نموذجا فى التغيير بدون التورط فى سفك الدماء وإحداث الانقسام ، مضيفا أن مصر سوف تستعيد عافيتها ونتطلع بشوق إلى استعادة دورها كاملا الذى كان قائدا للامة".

وأكد على أهمية مساعدة مصر لاستعادة هذا الدور الهام ، مشيرا إلى أن ثورة مصر وما فرضته من تغيير وتحول يفتح أفق جديدة وأن دور مصر سيكون هو الدور الريادى فى قضايا الامة العربية وفى مقدمتها القضية الفلسطينية.

وفيما يتعلق بالمصالحة الفلسطينية الفلسطينية .. قال حمدان:"إن المصالحة كانت خطوة مهمة ومطلوبة ولعلها كانت أولى ثمرات التغيير فى مصر" ...موضحا انه يجب أن نكون واقعيين فان أربع سنوات من الانقسام تحتاج إلى بعض الوقت لنتجاوز اثارها وانه فى هذا الصدد يجب أن نتمسك بالمصالحة حتى لايتحول الوقت الذى نحتاجه إلى عملية لاسقاط المصالحة ، بل على العكس يجب أن يكون الوقت الذى نحتاجه ركيزة أساسية لوحدة الشعب الفلسطينى.

وأشار إلى انه فى ضوء وأجواء الرعاية المصرية فضلنا نحن فى حماس الا نركز الحديث عن أسم رئيس الوزراء القادم ، بل على مواصفاته ، فالاسم يختلف عليه الناس لكن المواصفات هى التى تحدد كل الخيارات الممكنة ، ولذا فان الامر يحتاج الى بعض الوقت الذى يستحقه.

وتابع قائلا هذا لا يعنى أن يكون هناك وقتا مفتوحا ، لكن ربما خلال أسبوع أو أسبوعين نتمكن من تشكيل الحكومة الجديدة وخلال ثلاثة أشهر نكون قد استكملنا كل ما هو مطلوب لاستكمال المرحلة الانتقالية والتى تتضمن من بين موضوعاتها المحكمة ولجنة الانتخابات ودمج المؤسسات بين الضفة وغزة .

 

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل