المحتوى الرئيسى

200 مليون تغريدة يومياً في تويتر

07/01 08:57

في هدوء وثقة ، تنمو أرقام شبكة تويتر الإجتماعية ، وتتقدم للأمام بإستمرار .

فعندما يقفز عدد التغريدات اليومية التي يرسلها المستخدمون في تويتر من 65 مليون الى 200 مليون دفعة واحدة ، في فترة 12 شهر فقط ، لابد أن نعترف أن هذا رقم ضخم وضخم جداً ، ويشير بوضوح الى حجم التطور المذهل الذي تتقدم به تويتر .

وبالمقارنة بأرقام عام 2009 ، في شهر يناير ، سنجد أن إجمالي عدد التغريدات اليومية لم يكن يتجاوز المليونين تغريدة ، أما لو تمت مقارنة الرقم الحالي برقم شهر مارس الماضي مباشرة ، سنجد انه إرتفع من 160 مليون تغريدة الى 200 مليون ، فقط في ثلاثة شهور . رائع !

وتسعى تويتر وفق تقارير من أشخاص وثيقي الصلة بها الى التوسع في بث الإعلانات على صفحات الموقع بصورة لم تحدث من قبل ، مما أثار مخاوف ملايين المستخدمين من أن تؤثر الموجة الإعلانية المنتظرة على شكل وأداء وسرعة الموقع .

موقع تك كرانش صاحب الأرقام الخاصة بتقرير اليوم أثار نقطة هامة بخصوص عدد ال 200 مليون تغريدة يومياً ، حيث تساءل عن عدد التغريدات التي تتم بشكل ألي ( automated bots Tweeting out) ، بالإضافة الى التغذية القادمة من الناشرين (publishers feed) وكم تمثل من هذا الرقم الضخم الذي وصلت اليه تويتر هذه الأيام .

وفي نفس السياق رصد موقع كوم سكور للإحصائيات 139 مليون زائر لموقع تويتر خلال شهر مايو السابق ، منهم 27 مليون من الولايات المتحدة الأمريكية وحدها ، بزيادة ضخمة بلغت 54% عن أرقام نفس الشهر من العام الفائت 2010 ،

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل