المحتوى الرئيسى

«صباحى» يطالب بإقالة «عيسوى» لعجزه عن مواجهة البلطجة

07/01 21:26

طالب حمدين صباحى، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، بإقالة اللواء منصور عيسوى، وزير الداخلية، لكونه غير قادر على مواجهة ظاهرة البلطجة ومظاهر الانفلات الأمنى التى أعقبت أحداث ثورة 25 يناير.

وقال صباحى - خلال مؤتمرين جماهيريين عقدهما بمدينتى المنشأة وجرجا بمحافظة سوهاج،  - إن الطريق إلى نهضة مصر ينطلق من ثلاثة محاور رئيسية ترتكز على الحرية والعدالة واستقلال القرار الوطنى، ويتضمنها برنامجه الانتخابى لنقل مصر من مصاف دول العالم الثالث إلى الدول الاقتصادية الناهضة، مثل الهند وماليزيا والبرازيل، والمنافسة على موقع متقدم فى ترتيب أقوى اقتصاديات العالم.

وأضاف أن برنامجه يضمن إطلاق الحريات العامة ومباشرة الحقوق السياسية، وضمان نزاهة وديمقراطية الانتخابات، وإصدار قانون محاسبة رئيس الجمهورية والوزراء أثناء الخدمة، وإعادة هيكلة الأجهزة الأمنية ودورها فى المجتمع، وضمان رقابة قضائية تمنع تدخلها فى الحياة السياسية وتركيز دورها على حفظ الأمن وحماية المواطن.

وأوضح أنه أعد مشروعا وطنيا لإسكان الفقراء، والاهتمام بمن أهدرت حقوقهم لسنوات طويلة مثل قدامى المحاربين والمعوقين والمرأة المعيلة وأطفال الشوارع وسكان العشوائيات، وتحقيق مطالب أهالى سيناء والنوبة والصعيد، مؤكدا أن الصعيد لم يأخذ حقه فى التنمية بما يليق به خلال السنوات الماضية، رغم أن الصعايدة هم بناة حضارة مصر من الأهرام حتى السد العالى. وقال «صباحى» إن عمرو موسى أقوى منافسيه، بين من أعلنوا عن عزمهم خوض الانتخابات الرئاسية حتى الآن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل