المحتوى الرئيسى

صباحى:نحتاج دستور يؤكد مدنية الدولة وارفض صلاحيات الرئيس الحالية

07/01 13:23

سوهاج ـ أ ش أ

قال حمدين صباحى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية انه يؤيد بناء نظام سياسى ديمقراطى من خلال دستور جديد للبلاد يضمن الحريات ويؤكد مدنية الدولة ويتحول بمصر إلى دولة ذات نظام رئاسى برلمانى يقلص صلاحيات رئيس الجمهورية مؤكدا أن مصر تحتاج إلى رئيس جمهورية تحت قيادة الشعب وأنه يرفض صلاحيات رئيس الجمهورية الموجودة فى الدستور الحالى.

جاء ذلك فى المؤتمرين الجماهيريين اللذين عقدهما صباحى بمدينتى المنشاة وجرجا بمحافظة سوهاج مساء الخميس ضمن جولاته الدعائية بمحافظات الصعيد من أجل إعلان ترشيح نفسه لمنصب رئيس الجمهورية.

وأكد صباحى أن العدالة الاجتماعية لن تتحقق بين المواطنين إلا بعد أن يكون لكل مواطن نصيب عادل فى ثروة الوطن من خلال تحرير الاقتصاد الوطنى من الفساد والاحتكار وإقرار الحد الأدنى للأجور مع وضع حد أقصى لها.

وقال صباحى أن شعب مصر العظيم قادر فى الوقت الراهن على إحداث نهضة تنموية عظيمة كما كان قادرا على القيام بثورة عظيمة وأن الطريق إلى نهضة مصر ينطلق من ثلاثة محاور رئيسية ترتكز على الحرية والعدالة واستقلال القرار الوطنى مشيرا إلى أنه يسعى من خلال برنامجه الانتخابى إلى وضع مصر على أول طريق النهضة الاقتصادية الشاملة حتى تنتقل من مصاف دول العالم الثالث إلى الدول الاقتصادية الناهضة مثل الهند وماليزيا والبرازيل والمنافسة على موقع متقدم فى ترتيب أقوى اقتصاديات العالم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل