المحتوى الرئيسى

الإفراج عن مدير صندوق النقد الدولى السابق فى قضية جنسية

07/01 19:15

نيويورك - رويترز

أفرجت الجمعة محكمة في نيويورك بدون كفالة عن دومينيك ستراوس المدير العام السابق لصندوق النقد الدولي في نهاية متعلقة بقضية اعتداء جنسي على خادمة فندق.

وسعيا لتغيير شروط الإفراج السابق عنه بكفالة قال ممثلو الإدعاء إن مصداقية خادمة الفندق محور القضية باتت موضع شك حيث بنيت الدعوى استنادا الى أقوال الضحية المزعومة وهي مهاجرة من غينيا تبلغ من العمر 32 عاما نظفت الجناح الذي كان ينزل فيه ستراوس كان في فندق سوفيتيل بمنهاتن مقابل 3000 دولار في الليلة.

وقال القاضي مايكل أوبوس للمحكمة إن ظروف هذه القضية قد تغيرت كثيرا وأمر بالإفراج عن دومينيك ستراوس كان بضمان شخصي.

يشار إلى أن المدير السابق لصندوق النقد الدولى دومينيك ستراوس يواجه إتهامات من بينها محاولة الاغتصاب والاعتداء والانتهاك الجنسي.

كانت وكالات الأنباء قد ذكرت فى وقت سابق أن قضية الاعتداء الجنسي المقامة ضد ستراوس على وشك الانهيار مما يثير احتمال عودته الى سباق انتخابات الرئاسة الفرنسية.

وكان ستراوس كان البالغ من العمر 62 عاما مرشحا بارزا للرئاسة في فرنسا عندما ألقي القبض عليه في الرابع عشر من شهر مايو الماضى إثر الاتهامات التى كانت موجهة له حيث اضطرته القضية الى الاستقالة من صندوق النقد فيما توقع كثيرون أنها نهاية لطموحاته السياسية لكن الآن من المتوقع أن يستأنف ستراوس مشواره السياسي بعد الإفراج عنه بدون كفالة وفى حال سقوط الدعوى القضائية التى كان إذا تم إثبات إدانته فيها فقد تصل عقوبته الى السجن لمدة تصل الى 25 عاما.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل