المحتوى الرئيسى

الجولة الصباحية: مايسبيس تُباع بـ 35 مليون دولار – جوجل تطلق أداة للتحويل من الفلاش إلى HTML5 – أندرويد في نمو متواصل

07/01 05:08

قبل ست سنوات كانت شبكة Myspace أيقونة لا مثيل لها، واستطاعت أن تتجاوز جوجل في أمريكا لتصبح الموقع الأمريكي الأكثر زيارة. بدى أن مايسبيس لا تقهر وبأنها ستواصل نموها إلى ما لا نهاية. لكن الرياح لم تجري كما شاء أصحاب مايسبيس أن تجري. ظهرت فيسبوك ونمت بشكل خرافي أكبر فبدأت مايسبيس تتخبط في نفسها، تتخلى عن موظفيها وبين كل فترة وأخرى تغير من جهازها الإداري.

لكن لا شيء أفلح، وفقد إمبراطور الإعلام الأمريكي مردوخ، مالك نيوزكورب المالكة لمايسبيس، أمله في أن تعود الشبكة إلى سابق عهدها، فبدأ يبحث لها عن مشتر.. وقد وجد أخيرا مشتريا مناسبا، لكن بسعر مخزي جدا.

حسب موقع AllThingsD تم بيع الشبكة، أمس الأربعاء، بـ 35 مليون دولار، لشركة Specific Media المتخصصة في الإعلانات. وفي سياق ذلك تستعد مايسبيس اليوم للتخلص من 150 موظفا من الموظفين الـ 400 المتبقيين حاليا. ويتوقع أن تقوم لاحقا بحملة تخفيض أخرى  للتخلص من موظفين آخرين ليسهل نقل ملكية مايسبيس.

يذكر أن مردوخ حصل على مايسبيس سنة 2005 بـ 580 مليون دولار، ووصلت قيمتها ذات يوم إلى 1.5 مليار دولار.

جوجل تطلق أداة للتحويل من الفلاش إلى HTML5

أطلقت جوجل أداة Swiffy لتحويل ملفات الفلاش -الإصدار الثامن فما فوق- إلى ملفات HTML5، ليسهل عرضها على الأجهزة والهواتف التي لا تدعم عرض الفلاش. كما أن التحويل إلى HTML5 سيرفع من مستوى أداء المواقع، بالتخلص من الإرهاق الكبير الذي تسببه ملفات الفلاش للأجهزة المشغلة.

حاليا تتوفر هذه الأداء فقط للمتصفحات المبنية على WebKit، مثل كروم وسفاري. كما أنها تعمل فقط على الملفات التي لا يزيد حجمها عن 512 كيلو بايت.

أندرويد في نمو متواصل

كشف المسؤول الأول عن أندرويد في جوجل؛ أندي روبن، عن كون عمليات تنشيط هواتف أندرويد تنمو أسبوعيا بزيادة 4.4%. فبعد أن كان مجموع عمليات التنشيط اليومي شهر ديسمبر الماضي عند سقف 300 ألف، أصبح مجموع ما يتم تنشيطه يوميا من هواتف أندرويد يزيد عن رقم 500 ألف.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل