المحتوى الرئيسى

مصر تدعو لـ«حل سياسي» في ليبيا بعد إرسال فرنسا أسلحة للثوار

07/01 11:13

 

دعا وزير الخارجية محمد العربي مساء الخميس إلى «تجنب تصعيد» النزاع في ليبيا، وذلك بعد الكشف عن اسلحة ارسلتها فرنسا الى الثوار الليبيين.

وقال العربي ردا على سؤال لوكالة الأنباء الفرنسية على هامش اجتماعات القمة السابعة عشرة للاتحاد الافريقي في مالابو «ما نحن بحاجة اليه هو ألا يحدث تصعيد»

وأضاف «ما نحتاج إليه هو خلق جو ملائم لحل سلمي»، مشيرا الى انه يجب « تجنب الاستفزاز من اطراف النزاع» دون أن يذكر فرنسا.وتابع «ربما على الدبلوماسية ان تؤدي دورا الآن».

وفي ما خص القمة الافريقية والشأن الليبي قال الوزير «الروح السائدة في قمة الاتحاد الافريقي هي محاولة فتح المجال أمام حل سياسي. نحن بحاجة لمساعدة انسانية، كما أننا بحاجة لوقف الخسائر في صفوف المدنيين، والجميع في الاتحاد الإفريقي يؤيد إعطاء فرصة لحل سياسي».

ورفض العرابي الرد على سؤال حول الموقف المصري من بقاء القذافي في السلطة او رحيله، مؤكدا ان هذا الأمر «يعود القرار فيه إلى طرفي النزاع في ليبيا. نحن نحاول السعي لإعداد خارطة طريق لحل سياسي، والشروط التي يتم التفاوض عليها بين الطرفين"».

وكانت روسيا طلبت من فرنسا ايضاحات حول تزويدها الثوار الليبيين بأسلحة، كما اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الخميس.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل