المحتوى الرئيسى

صحافة القاهرة: "اليوم السابع" تتساءل عن أحداث "البالون": من يحرق مصر؟.. و"شرف": هناك شىء منظم لنشر الفوضى فى البلاد وأتعهد بالتحقيق فى الأحداث.. والبورصة تخسر أسهم بـ7,4 مليار جنيه من قيمتها السوقية

07/01 02:12

تناولت صحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم، الخميس، أحداث العنف التى شهدتها القاهرة مساء الثلاثاء، والتى أطلق عليها أحداث "البالون"، حيث استعرضت "اليوم السابع" تفاصيل الليلة الدامية على صفحاتها، تحت عنوان "من يحرق مصر؟" وعرضت تفاصيل البالون فى ملف خاص، مؤكدة أن أيادى خفية استغلت توقيتا وأحداثا معينة لإشعال مصر، كما تناولت كواليس ورطة وزارة الداخلية فى مباراة الأهلى والزمالك.



حذر المجلس الأعلى للقوات المسلحة من "خطة مدروسة ومنظمة تستهدف زعزعة أمن واستقرار مصر"، ووصف ما حدث فى ميدان التحرير بالأحداث المؤسفة، مؤكداً أن هناك من يستغل دماء شهداء ثورة 25 يناير بغرض إحداث الوقيعة بين الثوار والمؤسسة الأمنية فى مصر لتحقيق زعزعة أمن واستقرار البلاد، ودعا المجلس، فى رسالة رقم "65" على صفحته الرسمية على "فيس بوك"، الشعب المصرى العظيم وشباب الثورة ومفجريها إلى عدم الانسياق وراء هذه الدعوات، والعمل على مقاومتها وإجهاضها، حفاظاً على أمن وسلامة مصر فى هذه الظروف العصيبة التى تمر بها البلاد.

من جانبه، أكد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور عصام شرف، أن هناك شيئاً منظماً لنشر الفوضى فى البلاد، وتعهد بإجراء التحقيقات فى الأحداث ومعاقبة المسئولين عنها، مجددا دعوته لشباب الثورة وغيرهم من أبناء الشعب المصرى إلى المحافظة على ثورتهم المجيدة، وقال شرف، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر"، إن هذا الموقف يعد محاكا لشباب الثورة وغيرهم، مؤكدا أن الشرطة كانت تقوم مساء أمس الأول بحماية الممتلكات العامة، وأنها "لم ولن تستخدم العنف إلا إذا كان هناك عنف فى المقابل".

وفى نفس السياق، أوضح مصدر أمنى بالداخلية أن أحداث العنف التى جرت مساء أمس الأول فى ميدان التحرير بدأت بمحاولة مجموعة من الأشخاص اقتحام مسرح البالون بالعجوزة، أثناء حفل تكريم لعدد من أسر الشهداء، وعندما تصدت لهم عناصر الأمن توجهوا إلى ماسبيرو ثم ميدان التحرير فوزارة الداخلية، حيث قاموا بأعمال شغب ورشق الحجارة تجاه المحلات والسيارات.

تفاصيل ساعات الكر والفر من مسرح البالون إلى التحرير.. المجلس العسكرى يحذر من "خطة منظمة" لنشر الفوضى
كواليس ورطة وزارة الداخلية فى مباراة الأهلى والزمالك
سياسيون يتهمون لواءات "العادلى" بإثارة الشغب
مرشحو الرئاسة يطالبون بإقالة العيسوى
النائب العام يطلب إعداد اتفاقية تبادل مجرمين مع بريطانيا



يصدر الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، خلال الأيام القليلة القادمة قراراً تنفيذياً يقضى بتنفيذ الحكم الذى أصدرته محكمة القضاء الإدارى بشأن حل المجالس المحلية فى جميع المحافظات، ويأتى ذلك فى إطار تعهد الحكومة باحترام أحكام القضاء، بما يحافظ على مصالح المواطنين.

أكد وزير الخارجية، محمد العرابى، أمس، أن أمن ليبيا من أمن مصر، وأن وحدة الأراضى الليبية هى خط أحمر لمصر ولكل الأفارقة، مشدداً على ضرورة تضافر كل الجهود الإقليمية والدولية، وجهود دول الجوار من أجل إيجاد فرص حقيقية لحل سياسى متكامل.

96% النجاح فى عينة الأحياء بالثانوية العامة
قائد الدفاع الجوى: إسرائيل لم ولن تجرؤ على اختراق حدود مصر
مهاتير محمد: التظاهر يضر بالاقتصاد المصرى
طارق زيدان يتهم عضوين سابقين بمجلس الشعب بالتحريض على أحداث التحرير
القوى السياسية تطالب بالحفاظ على الاستقرار وحماية أسر الشهداء



تم اتخاذ استعدادات أمنية مكثفة، تشارك فيها قوات من الشرطة العسكرية بالمنطقة الشمالية والقوات الخاصة ورجال الشرطة والأمن المركزى بمديرية أمن الإسكندرية والشرطة النسائية العسكرية لتأمين محكمة جنايات الإسكندرية اليوم، حيث النطق بالحكم فى قضية خالد سعيد.

الجيش يحمى مبنى وزارة الداخلية
"شرف" هناك خطة مدبرة لنشر الفوضى
البرادعى ما زال متصدراً.. وموسى السادس
200% حافز إثابة لجميع موظفى الدولة أول يوليو



أكد فؤاد بدراوى، سكرتير عام حزب الوفد، أن الهدف الرئيسى من تشكيل التحالف الوطنى هو تحقيق أهداف ثورة 25 يناير، نافياً ما تردده بعض الأصوات المغرضة التى تدعى أن الحزب يسعى من خلال التحالف للحصول على مقاعد فى البرلمان، تمكنه من الدخول فى حكومة ائتلافية، مضيفا أن الوفد عبر تاريخه يضع مصلحة الوطن نصب عينية، ولن يسمح الوفد لأحد بالمتاجرة بالثورة ودماء الشهداء مازالت ساخنة.


ألقت أحداث ميدان التحرير، أمس الأول، بظلالها على البورصة ودفعت المستثمرين الأجانب والمصريين الأفراد إلى الارتباك والتخارج من السوق خلال تعاملات أمس، فى ظل عدم وضوح الرؤية وتوتر المشهد السياسى منذ ثورة 25 يناير.

مظاهرات فى السويس تطالب بتسريع محاكمة آل "مبارك" ورموز فساده
نانسى وكريستين ذهبتا إلى الطب الشرعى بـ"النقاب"
المصابون 10 أشخاص.. والمهاجمون لمسرح البالون بلطجية



أدان عدد كبير من قيادات الأحزاب والحركات الإسلامية والقوى السياسية ما وصفوه بالعنف المفرط من الشرطة تجاه المتظاهرين فى أحداث التحرير، التى اندلعت مساء أمس الأول، مطالبين بإجراء تحقيق فورى لكشف ملابسات الأحداث ومحاسبة المتورطين الحقيقيين.

خسرت أسهم البورصة 7،4 مليار جنيه من قيمتها السوقية وسيطر اللون الأحمر على شاشات التداول أمس، بعد هبوط أسعار إغلاق 174 ورقة مالية وانخفاض المؤشر الرئيسى 2% متأثراً بالأحداث والاشتباكات التى شهدتها القاهرة أمس بين مسرح البالون وميدان التحرير ولاظوغلى والشوارع المؤدية إلى الميدان.

عودة الدماء والدموع لميدان التحرير
جمال البنا: "مصر مش ناقصها دين.. مصر ناقصها علم"
البرادعى يطالب المجلس العسكرى بتوضيح حقائق ما حدث فى التحرير
"الجمل": لم يكن هناك تنازع فى الاختصاصات مع "الغتيت"
إحباط تهريب أسلحة وذخيرة من ليبيا إلى مصر



قال الدكتور محمود حسين، الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمين، إن الجماعة لن تشارك فى مليونية الجمعة 8 يوليو، لأنها ترفض الالتفاف على الإرادة الشعبية ونتيجة الاستفتاء على الدستور، واصفاً هذه المليونية بأنها تلتف على مطالب الشعب.

أحال النائب العام، المستشار عبد المجيد محمود، البلاغ المقدم من رجل الأعمال خالد سيد عبد الحليم الوافى ضد محمود يحيى الجمال رجل الأعمال وصهر الرئيس السابق وأشرف فرج رجل الأعمال لنيابة جنوب الجيزة، لاتهامه بالبلطجة والاستيلاء على قطعة أرض بطريق الإسكندرية.

أبو العزايم: "أم العواجز" أطاحت بمبارك بعد منع الاحتفال بمولدها
الإنتربول المصرى: حسين سالم لم يتنازل عن الجنسية ويحمل جوازاً سعودياً
طلاب الثانوية العامة: امتحان علم النفس سهل وفى مستوى الطالب المتوسط
حمدى السيد: الطبيب الألمانى جاء لعلاج مصابى الثورة وليس لمتابعة مبارك
الخضيرى يدعو الثوار للعودة إلى التحرير لـ"تطهيره من البلطجية"



أهم أخبار مصر

Comments

عاجل