المحتوى الرئيسى

مهاتير محمد : استمرار المظاهرات لن يحقق نهضة لمصر

07/01 01:01

القاهرة : بدأ الملتقى الدولى لنصرة القدس أعماله بالقاهرة الخميس تحت رعاية الأزهر الشريف وبمشاركة عدد كبير من الشخصيات الاسلامية والقيادات الدينية والفلسطينية منهم الدكتور أكمل الدين أوجلو الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامى ورئيس الوزراء الماليزى السابق مهاتير محمد ومفتى مصر الدكتور على جمعة.

وأكد مهاتير محمد خلال فعاليات الملتقى الدولي لنصرة القدس أنه لن يذهب إلى زيارة القدس طالما أن هناك احتلالا وسيطرة إسرائيلية على هذه الأرض الطاهرة ، مشيرا إلى أنه على العرب أن يناقشوا قضية القدس دائما حتى لا ينساها العالم.

وأضاف مهاتير " أمريكا تعد دولة مفلسة ولديها عجز فى ميزانيتها ، ونحن المسلمون نقرضها أموالنا بشراء سندات الخزانة الامريكية بينما يقومون هم باستخدام هذه الأموال فى انتاج الاسلحة لقتل المسلمين " .

وتابع لا توجد أى دولة مسلمة متقدمة اقتصاديا وهذه هى المشكلة ، رغم أن اسرائيل بلد صغير إلا أنها تستطيع ان تحارب وحدها دون أن تسندها دولة أخرى ، ونحن ملتزمون بسلاح المقاطعة".

واستطرد " تجاوز تداعيات ثورة 25 يناير في مصر يستلزم أن تكون هناك حكومة ديمقراطية واستمرار المظاهرات لن يحقق نهضة لمصر أو لأى بلد آخر بل علينا أن ننسى ثقافة الانتقام من الماضى ونترك الامر للمحكمة".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل