المحتوى الرئيسى

كلينتون تعلن إطلاق حوار رسمى مع الإخوان المسلمين .. والجماعة ترحب

07/01 00:21

أعلنت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون أمس أن الولايات المتحدة ستستأنف الاتصالات المحدودة مع جماعة الإخوان المسلمين فى مصر.

مؤكدة أنه من مصلحة واشنطن التعامل مع الأطراف الملتزمة بالأنشطة السياسية التى لا تتسم بالعنف, وبرغم أن كلينتون صورت قرار إدارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما على أنه استمرار لسياسة سابقة، فإنه يعكس تحولا دقيقا يسمح للمسئولين الأمريكيين بالتعامل مباشرة مع مسئولين فى جماعة الإخوان المسلمين من غير الأعضاء فى البرلمان.

وقالت كلينتون ـ خلال مؤتمر صحفى فى بودابست ـ إنه نظرا لتغير المشهد السياسى فى مصر؛ فمن مصلحة الولايات المتحدة التعامل مع كل الأطراف السلمية الملتزمة بنبذ العنف، التى تعتزم التنافس فى انتخابات البرلمان والرئاسة. وأضافت أن بلادها تواصل التأكيد على أهمية المبادئ الديمقراطية ودعمها، خاصة الالتزام بنبذ العنف، واحترام حقوق الأقليات، وإشراك المرأة بشكل كامل فى أى (نظام) ديمقراطي.

وتأتى تصريحات كلينتون بعد أن أعلن مسئول أمريكى رفيع المستوى ـ رفض الإفصاح عن اسمه فى وقت سابق ـ أن الولايات المتحدة قررت استئناف الاتصال الرسمى بجماعة الإخوان المسلمين فى مصر، قائلا: إن الخريطة السياسية فى مصر تتغير، وسيكون فى مصلحة الولايات المتحدة التواصل مع كل الأحزاب المتنافسة فى السباق الانتخابي، سواء البرلمانى أو الرئاسي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل