المحتوى الرئيسى

سفير إسبانيا بالقاهرة: لا صفقة بين حسين سالم وإسبانيا..وسنسقط الجنسية فى حالة التلاعب

07/01 00:21

أكد السفير الإسبانى بالقاهرة فيديل سيندا جوزنا أن القضاء الإسبانى يحقق حاليا فى كيفية وصحة إجراءات حصول حسين سالم على الجنسية الإسبانية. وقال: إذا ثبت أى تلاعب سيتم إسقاط الجنسية عنه فورا.

وفى مؤتمر صحفى عقده بمقر السفارة الإسبانية بالقاهرة لتوضيح موقف بلاده، نفى جوزنا نفيا قاطعا وجود صفقة بين حسين سالم والحكومة الإسبانية، كما نفى أى علاقة بينه وبين رئيس الوزراء خوزيه ثاباتيرو.

وشدد على أنه بمجرد خروج سالم من المستشفى سيتم وضعه تحت الإقامة الجبرية ومراقبته، تحسبا لمحاولته الهرب. وأشار إلى أن الشرطة الإسبانية حصلت على دلائل عن قيام حسين سالم بغسل أموال، الأمر الذى جعل القضاء يقوم بالتحقيق، مما أدى إلى القبض عليه وعلى نجله خالد وشخص آخر مقيم فى ألبانيا، ومصادرة 32.5 مليون يورو، بالإضافة إلى فيلا فاخرة فى مدريد، وعقارات أخرى تقدر بعشرة ملايين يورو، وخمس سيارات فارهة تعود ملكيتها له.

واستطرد السفير الإسبانى: التحقيقات تجرى فى سرية تامة، ويتم التحقيق فى تسريبات صحفية بشأن أموال دخلت إسبانيا عن طريق ألبانيا تخص حسين سالم وشريكه، وهناك تعاون فى التحقيقات بين مصر وإسبانيا وألبانيا لمعرفة مصادر هذه الأموال.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل