المحتوى الرئيسى

وزير خارجية إيطاليا يحذر من بروز حركات مضادة لثورة التحرير

07/01 00:12

القاهرة- محرر مصراوي


حذر وزير الخارجية الإيطالي فرانكو فراتيني من احتمال بروز حركات مضادة للثورة المصرية، قد تقوم بالالتفاف على ما حققته من نتائج، وذلك في تصريحات له عقب الأحداث التي شهدها ميدان التحرير الثلاثاء الماضي.

وقال وزير الخارجية الايطالي فرانكو فراتيني ''إنني قلق للغاية بشأن ما يحدث'' في ميدان التحرير بالقاهرة ''فهناك احتمال بروز حركات مضادة للثورة قد تقوم بالالتفاف على ما حققته من نتائج'' حسب تعبير.

وأوضح فراتيني في مقابلة مع صحيفة محلية نقلتها، وكالة آكي الايطالية :''من جهة، هناك تطلعات مشروعة بإجراء الانتخابات، ولكن من جهة أخرى فإن التحول إلى الديمقراطية الكاملة يحتاج إلى الوقت''، مضيفا: ''عندما يتم تحريض الساحة ضد هذه الحكومة، والتي سبق وقالت انها ستترك السلطة، فإنني أرى محاولات لتمييع النتائج الإيجابية، والتلويح بالفرضية القائلة بأن هذه الثورة جلبت الاستقرار بدلا من الديمقراطية، وهذا من شأنه أن يؤثر بشكل سلبي للغاية على مسيرة مصر، لذلك يتوجب على رئيس الوزراء الحفاظ على الحكومة ومعه المجلس العسكري، حتى الوصول إلى انتخابات الحكومة ثم تلك الرئاسية''.

ولفت إلى أنه ''ينبغي، فيما يتعلق بالمتظاهرين، التمييز بين المطالب الصادقة بالحرية من غيرها، لأن أجواء الأزمة الدائمة من شأنها أن تشجع الأصولية، والخطر الكبير هو أن تستغل الأصولية هذه اللحظة لكي تقوم بترميم النظام، ولكن بصفة اسلامية''.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل