المحتوى الرئيسى

مظاهرات بميدان الأربعين تدين قمع المتظاهرين وأسر الشهداء بالتحرير

07/01 14:17

شهدت محافظة السويس، قيام تكتل شباب الثورة بالمحافظة، وعدد من أسر الشهداء ومواطنين بمظاهرة بعد صلاة الجمعة والتي أدانوا من خلالها التعامل الأمني العنيف مع المتظاهرين وأسر الشهداء بميدان التحرير والذين طالبوا بالقبض على المتهمين الهاربين في قضية قتل المتظاهرين وأيضا سرعة المحاكمات.
وجاءت المظاهرة بميدان الأربعين بعد قيام شباب الثورة بالسويس بالاعتصام في الميدان منذ مساء أمس الخميس إلى موعد صلاة الجمعة بمسجد الأربعين والذي أعقب الصلاة المظاهرة بالميدان التي أحتشد بها المواطنون.
ومن جانبها قامت مديرية أمن السويس، بإخلاء الميدان وشارع الجيش من أي تواجد شرطي داخله واكتفت فقط بالتواجد حول أقسام الشرطة لعدم الاحتكاك بالشباب الغاضب بميدان الأربعين الذي شهد خروج الشرارة الأولى للثورة المصرية واستشهاد شباب السويس.

وردد المتظاهرون هتافات " دم أخوتنا مش هنسيبوا" و "الثورة قامت ومش هتموت" و"عاوزين المحاكمة في السويس" في إشارة إلى رفض أسر الشهداء نقل محاكمة المتهمين بقتل المتظاهرين خارج السويس.

وقال عمرو نجيب، أحد شباب الثورة بالسويس، أننا نرفض الإعتداءات التي مارستها وزارة الداخلية ضد المتظاهرين في التحرير، وأننا سنواصل الاعتصامات والمظاهرات حتى تتحقق مطالب الثورة الحقيقة التي دفع الشهداء حياتهم ثمن لها.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل