المحتوى الرئيسى

مؤيدو الرئيس اليمني ينظمون "جمعة الثبات" ومعارضيه يدعون لـ "ثورة حتى النصر"

07/01 10:14

صنعاء: بدأت حشود الجماهير اليمنية التوافد صباح الجمعة على العاصمة اليمنية صنعاء وعلى عواصم المحافظات ، لتنظيم "جمعة الثبات" للتعبير عن التأييد للنظام الحاكم باليمن ورفض العنف والفوضي ، و"جمعة ثورة حتى النصر" للتعبير عن مناهضة النظام وتأكيد الاستمرار في المظاهرات السلمية والاحتجاجات حتي تتحقق أهداف الثوار.

ومن المقرر أن تؤدي الجماهير المؤيدة للنظام الحاكم صلاة الجمعة اليوم في ميدان السبعين أكبر ميادين العاصمة ، وفي الساحات الرئيسية بكافة عواصم محافظات الجمهورية فيما أسمي بجمعة الثبات وذلك تأكيداً على تمسكها بواجبات الإيمان وإملاءات الحكمة اليمانية ، وضرورة صيانة الشرعية الدستورية .

كما تؤكد وقوفها المبدئي الثابت مع قيادتها السياسية العليا والتعبير عن الرفض والتصدي لكل أعمال التخريب والفوضى والخروج على النظام والقانون ووقوفها صفا واحدا في حماية المكاسب والمنجزات التي تحققت في اليمن ، كما تؤكد أهمية استئناف الحوار الوطنى في مواجهة كل المشاكل والأخطار التي تتعرض لها البلاد.

في المقابل ، وتلبية لدعوة اللجنة التنظيمية للثورة الشبابية الشعبية اليمنيين، يؤدي جانب آخر من الجماهير اليمنية صلاة الجمعة في جميع ساحات الحرية والتغيير بمحافظات الجمهورية اليوم في يوم أطلقت عليه اسم "جمعة ثورة حتى النصر".

وينظم هؤلاء عقب صلاة الجمعة مسيرات احتجاجية ومهرجانات خطابية لتأكيد استمرارهم في الاعتصامات والتصعيد اليومي حتى تتحقق جميع أهداف الثورة الشبابية السلمية، كما يطالبون بما يصفونه بالحسم الثوري وبسرعة تشكيل مجلس انتقالي يدير شئون البلاد خلال هذه المرحلة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل