المحتوى الرئيسى

البشير يأمر الجيش بمواصلة عملياته في ولاية جنوب كردفان

07/01 23:02

دبي- العربية.نت

أمر الرئيس السوداني عمر البشير الجمعة الجيش السوداني بمواصلة عملياته في ولاية جنوب كردفان التي تشهد مواجهات بين القوات السودانية وقوات تابعة للحركة الشعبية لتحرير السودان، وذلك حتى القضاء على التمرد.

وقال البشير متحدثا الى المصلين عقب صلاة الجمعة في أحد المساجد بالخرطوم وفق ما نقلت محطة تلفزيون محلية "سآمر القوات المسلحة بمواصلة عملياتها في ولاية جنوب كردفان حتى تنظيف الولاية من التمرد والقبض على عبد العزيز الحلو"، المسؤول في الحركة الشعبية في شمال السودان وقائد التمرد في جنوب كردفان.

تصريحات البشير الجديدة تتناقض مع تصريحات لمسؤول شمالي في وقت سابق من الاسبوع الحالي والتي قال فيها إن الشمال والجنوب اتفقا من حيث المبدأ على وقف اطلاق النار في الولاية.

وذكرت وكالة الأنباء السودانية إن البشير قال للمصلين في صلاة الجمعة إنه أمر القوات المسلحة بمواصلة العمليات العسكرية في جنوب كردفان حتى تطهيرها، وان الحملة لن تتوقف الإ بعد اعتقال الجيش للحلو مرشح الحركة الشعبية لتحرير السودان الحاكمة في الجنوب في انتخابات مايو/ آيار على منصب الوالي على جنوب كردفان.

واتهم الحلو الخرطوم بتزوير الانتخابات التي خسرها.

ووصف البشير الحلو بالخارج على القانون الذين ينبغي تقديمه للعدالة لارتكابه جرائم بينها قتل مدنيين أبرياء وفق ما ذكرته الوكالة السودانية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل