المحتوى الرئيسى
alaan TV

كوبا امريكا بالأرقام

07/01 14:30

تتميز بطولة كوبا امريكا فى نسختها الثالثة والأربعين والتى تستضيفها الارجنتين ب11 رقما من أرقام هذه التظاهرة القارية الشهيرة.

42 " " هو عدد نسخ مسابقة كوبا أميركا التي أقيمت قبل نهائيات الأرجنتين 2011، وهي بذلك أقدم تظاهرة خاصة بمنتخبات الرجال على الصعيد العالمي، حيث نظمت نسختها الأولى سنة1916 في الأرجنتين بالذات. وستشكل دورة هذا العام تاسع نهائيات تحتضنها بلاد التانجو.

1" " هو عدد التذاكر المؤهلة لكأس القارات المتنافس عليها خلال كوبا أميركا 2011، أما إذا عاد اللقب لمنتخب البرازيل، مستضيف نهائيات المسابقة سنة 2013، فسيكون التأهل من نصيب وصيفه.

2" " هو عدد المنتخبات المدعوة للمشاركة في هذا السباق القاري من الخارج وهي مبادرة أطلقت للمرة الأولى سنة 1993. حيث سيحاول منتخبا كوستاريكا والمكسيك الفوز باللقب للمرة الأولى .

"8 "هو عدد المدن الأرجنتينية المستقبلة للبطولة وهي : بوينس أيرس، قرطبة، لا بلاتا، ميندوزا، سانتا في، سان خوان، سان سالفادور دي خوخوي وسالتا، وستقام مباراة النهائي في ملعب مونوميتال

5" " هو عدد المدربين المولودين في الأرجنتين المشاركين في نهائيات هذا العام، حيث يمتلك هذا البلد أكبر عدد من المدراء الفنيين، وهم: سيرخيو باتيستا (الأرجنتين)، خيراردو مارتينو (باراجواي)، جوستافو كينتيروس (بوليفيا)، ريكاردو لا فولبي (كوستاريكا)، كلاوديو بورجي (تشيلي).

" 12 " هو عدد الحكام الذين سيديرون مباريات هذه الدورة، بمعدل حكم واحد عن كل بلد، إضافة إلى 14 حكما مساعدا.

"14 " هو عدد الألقاب الذي أحرزها منتخبا الأرجنتين وأوروجواي في هذه المسابقة، وهما بذلك الأكثر تتويجا بها. بينما انتزع بطل النسختين السابقتين، المنتخب البرازيلي، اللقب 8 مرات.

"9" هو مجموع مشاركات لاعب منتخب أوروجواي، أنخيل رومانو، في هذه البطولة بين سنتي 1916 و1926، وهو بذلك صاحب رقمها القياسي من حيث عدد المشاركات، في حين يتواجد الإكوادوري أليكس أجيناجا في المركز الثاني بمجموع 8 مشاركات بين سنتي 1987 و2004.

"34" هو مجموع المباريات الذي خاضه اللاعب التشيلي سيرخيو ليفينجستون في هذه المسابقة، وهو بذلك صاحب رقمها القياسي من حيث عدد المواجهات، فقد خاض أول مبارياته سنة 1941 وآخرها سنة 1953.

"17" هو مجموع الأهداف الذي أحرزه هدافا هذه المسابقة الأرجنتيني نوربيرتو مينديز، والبرازيلي زيزينيو.

"364" هو مجموع النقاط الذي تجمَّع لدى المنتخب الأرجنتيني في تاريخ كوبا أميركا، وهو بذلك صاحب المركز الأول , ويأتى بعده منتخب أوروجواي (339) والبرازيل (315 )

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل