المحتوى الرئيسى

السينمائيون يطالبون بمليونية فى الانتخابات لتطهير النقابة من الفلول

07/01 09:05

طالب مجموعة كبيرة من السينمائيين بمليونية يوم انتخابات نقابة المهن السينمائية يوم 10 يوليو المقبل.



جاء ذلك فى المؤتمر الذى نظمته نقابة المهن التمثيلية، للوقوف على إجراء انتخابات نقابة المهن السينمائية، وقال سناء شافع، عضو الجمعية العمومية بنقابة المهن التمثيلية، إننا انتصرنا فى انتخابات نقابة الممثلين بالوعى السياسى والفكرى والثقافى، ويجب على السينمائيين أن يزيحوا كل رمز الفساد من العهد السابق.



من جانبه، قال المخرج محمد فاضل، إن معركة انتخابات الممثلين كانت نموذجية بكل ما فيها، وكانت نزيهة بجهد أعضاء الجمعية العمومية لنقابة الممثلين، لأنهم أداروا المعركة بتفوق ونجاح.



وأكدت فردوس عبد الحميد، أننا سنخرج يوم الانتخابات لنمنع كل رموز النظام البائد من المشاركة فى الحياة السياسية مرة أخرى، ونطالب أمهات الشهداء وشباب ائتلاف الثورة بالخروج لمنع الفلول من الترشح.



أما على بدرخان، هناك جهد فى العمل النقابى وفساد فى الحياة النقابية على مدى عشرين عاما، ولا نتوقع أنه ينتهى فى شهر أو سنة لأن البعض يلتف على الثورة، ونطالب بتنقية النقابة من الأعضاء الدخلاء الذين دخلوا بتواطؤ مع أمن الدولة، لأن النقابات كانت كلها تابعة لأمن الدولة، وأضاف بدرخان أن ممدوح الليثى كان فاشلا إداريا، وهذا كلام الجهاز المركزى للمحاسبات.



وسيبدأ السينمائيون عمل ندوات يومية بمقر نادى نقابة المهن التمثيلية والعمل على إقصاء الفلول من الانتخابات، وحضر مجموعة كبيرة من السينمائيين منهم تامر حبيب وصبرى فواز.

Comments

عاجل