المحتوى الرئيسى

البرلمان اللبناني يناقش بيان الحكومة

07/01 14:49

 

دعا رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري اليوم الجمعة الى عقد جلسة عامة للمجلس اعتبارا من الثلاثاء المقبل لمناقشة البيان الوزاري للحكومة الجديدة برئاسة نجيب ميقاتي والتصويت على الثقة.

ودعا بري الى "جلسة عامة ظهر أيام الثلاثاء والاربعاء والخميس في الخامس والسادس والسابع من يوليو الجارى، وكذلك مساء الايام نفسها، لمناقشة البيان الوزاري والاقتراع على الثقة للحكومة".

وكانت الحكومة اقرت بيانها الوزاري امس الخميس وابرز المواد الخلافية فيه ما يتعلق بالمحكمة الدولية المكلفة بالنظر في اغتيال رئيس الحكومة السابق رفيق الحريري. فقد اسقطت الحكومة من فقرة المحكمة عبارة "التزام التعاون" التي كانت موجودة في بيان الحكومة السابقة برئاسة سعد الحريري، نجل رفيق الحريري.

ونص البيان الوزاري على أن الحكومة "ستتابع مسار المحكمة الخاصة بلبنان التي أنشئت مبدئيا لإحقاق الحق والعدالة وبعيدا عن أي تسييس او انتقام وبما لا ينعكس سلبا على استقرار لبنان ووحدته وسلمه الأهلي".

واعتبرت قوى 14 آذار المعارضة وابرز اركانها سعد الحريري، أن الفقرة "ملتبسة ومرفوضة ولن تجدي نفعا في التحايل على المحكمة وعلى المجتمع الدولي".

وطالبت الدولة بالتزام تنفيذ مطالب المحكمة الخاصة بلبنان التي سلمت السلطات اللبنانية الخميس القرار الاتهامي في جريمة اغتيال الحريري متضمنا اربع مذكرات توقيف في حق أشخاص ينتمون الى حزب الله. وتضم الحكومة أكثرية من حزب الله وحلفائه.

 

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل