المحتوى الرئيسى

الزيات يتهم مبارك بالخيانة العظمى وإفشاء أسرار عسكرية

07/01 00:48

كتب - مصطفى مخلوف:

في إضافة جديدة لجملة الاتهامات الموجهة للرئيس السابق حسني مبارك، والتي تأتي على رأسها قتل المتظاهرين، وقضية بيع الغاز لاسرائيل، وإفساد الحياة السياسية في مصر، قدم المحامي المعروف منتصر الزيات، بلاغًا للنائب العام يتهم فيه مبارك، بالخيانة العظمى، وتسريب معلومات عسكرية لجهات أجنبية، وتسهيل دخول العدو إقليم الدولة.

وقال الزيات في مداخلة هاتفية مع برنامج بلدنا بالمصري على قناة اون تي في ، إن المناورات التي أجرتها مصر عام 2007 مع القوات الأمريكية وبمراقبة من اسرائيل، والتي عرفت باسم " مناورات النجم الساطع"، حدثت بأمر من الرئيس السابق بصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة، وحدث ذلك دون أن يستأذن قادة القوات المسلحة أو قادة الأفرع أو عرض الأمر على مجلس الشعب.

شاهد الفيديو

واستكمل المحامي المعروف، إن ذلك أتاح للقوات الأمريكية والاسرائيلية التعرف على المنطقة الغربية من الساحل الشمالي للواحات، ومن أقصى حدود مصر الغربية لمطار غرب القاهرة، وأجراء مناورات بالذخيرة الحية، ومعرفة أرض وتضاريس مصر، واستباحة كافة مناطق الأراضي الغربية مما يتعارض مع أدنى اعتبارات الأمن القومي.

وأكد الزيات أن ما فعله مبارك يتعارض مع قانون الاحكام العسكرية، الذي يعاقب بالإعدام، الشخص الخارق لهذا القانون، والذي سهل دخول العدو إقليم الجمهورية، وأفشى للعدو سرا من أسرار القوات المسلحة.

يذكر أن الناشط الحقوقي، حاتم داود، شارك في تقديم البلاغ ضد مبارك للنائب العام، وقال الزيات إن الرئيس السابق أجرى حديثًا عام 2005 ، ضمن حملته الانتخابية، داخل غرفة عمليات القيادة العامة القوات المسلحة


وأتاح للكاميرا التجول والتصور داخلها الخرائط الأصلية للمعارك التي حدثت في اكتوبر وأوامر العمليات، مضيفًا أن أخطر ما في الموضوع آلية اتخاذ القرار العسكري داخل العمليات، يعتبر سر أبدي للقائد العام، وأمر ثابت لا يتغير.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل