المحتوى الرئيسى

م. بشر: أسبوعان لتنفيذ قرارات "عمومية المهندسين"

07/01 19:44

كتب- أسامة عبد السلام:

أكد م. محمد علي بشر الأمين العام لنقابة المهندسين وعضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين أن قرارات الجمعية العمومية للمهندسين بإنهاء الحراسة على النقابة ونقل المسئولية للمجلس المنتخب وإجراء الانتخابات في سبتمبر المقبل أتت متأخرةً كثيرًا؛ حيث إن إنهاء الحراسة على النقابة كان مطلبًا رئيسيًّا لجموع المهندسين إلا أن النظام البائد تعمَّد تعطيلها للنيل من مصر وشعبها.

 

وأكد- في تصريحٍ لـ"إخوان أون لاين"- أنه في حال عدم تنفيذ قرارات الجمعية العمومية من اليوم وخلال أسبوعين ستنعقد الجمعية من جديدٍ في اعتصامٍ مفتوح حتى تنفيذ قراراتها دون تنازلٍ عن أحد القرارات، مطالبًا جميع مهندسي مصر إلى التكاتف والتوحد على أجندة تحرير النقابة وبدء البناء، ودعا القوى الوطنية كافةً التي انصهرت في ميدان التحرير لتصنع أروع ثورة إلى أن تنصهر داخل النقابة على أجندة واحدة تُحقق حرية المهندسين، والمشاركة في بناء مصر.

 

وأوضح م. بشر أن الاتهامات التي تُوجَّه للإخوان بمحاولة السيطرة على النقابة ظالمة؛ حيث إنه لا تستطيع قوى واحدة أو تيار بمفرده أن يتحمَّل أمانة مسئولية النقابة، ويجب على كل التيارات أن تتكاتف وتتوافق على مواجهة مَن يسعون لتخريب نقابة المهندسين.

 

وأضاف أن النقابة شهدت خلال أكثر من 17 سنة في ظلِّ الحراسة القضائية الظالمة مخالفات مالية وإدارية كبيرة، وغياب الأجهزة الرقابية عنها، فضلاً عن شلِّ حركة المشروعات الخدمية بالنقابة، وتردي موقعها النهضوي داخليًّا وخارجيًّا ومخالفات كثيرة أخرى ما زال يُحقق فيها النائب العام.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل