المحتوى الرئيسى

وزير الري في جمعية " المهندسين " : الدولة لن تتدخل في شئون النقابات مطلقاً

07/01 17:41

العطفي طالب الحضور بالوقوف دقيقة علي أرواح شهداء الثورة

أعرب حسين العطفي - وزير الري- عن سعادته بوجوده في الجمعية العمومية غير العادية للمهندسين التي لم تنعقد منذ 18عام وطالب العطفي الحضور بالوقوف دقيقة حداداً على روح شهداء ثورة 25 يناير.

وقال العطفي أنه على الرغم من ان نقابة المهندسين ظلت تحت الحراسة لمدة 18 عاماً إلا أنها النقابة الأعرق والأفضل وأنها القادرة على تطوير ودعم اقتصاد مصر في المرحلة التي تمر بها مؤكدا ان وزير الري سيظل الأمان لكل المهندسين وأضاف أنه لا سبيل لإدارة النقابة سوى مجلس منتخب يؤكد على شرعيته المهندسون.

وأضاف أن المهندسين يجب ان يظهروا لمصر وللمجتمع المدني ان لديهم إرادة حرة حيث انهم اليوم يعبروا علي أول طريق الانتخابات مضيفاً : يجب ان نعلو بالمهندسين داعياً لنبذ الخلافات في الرأي والتوافق على اقتراحات موحدة تظهر لمصر أن نقابة المهندسين المثل والقدوة لكل النقابات الأخرى.

وردا على الدستور "الأصلي" قال العطفي أنه لا سلطة للدولة على النقابات وأن إرادة الجمعية العمومية هي التي ستقرر كل شئ، مضيفاً انه لا يعلم شيئاً عن الدعوى القضائية التي حكم فيها القضاء الإداري أمس بوقف انعقاد الجمعية العمومية ، مؤكداً أنه اعلم المهندسين بموعد الجمعية العمومية قبلها بإسبوعين وأن المهندس مصطفى الرفاعي هو رئيس اللجنة وفقا لرغبة الأغلبية.  

ألقى الوزير كلمته وسط هتافت تنادي بحرية النقابة ورفع الحراسة " النقابة حرة..الحراسة برة".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل