المحتوى الرئيسى

"جمعية المهندسين" تنعقد بالصالة المغطاة باستاد القاهرة وسط حضور إخواني كثيف

07/01 17:29

تواجد أمني بسيط..وعبد الله: نجحنا في صد محاولات إفشال الجمعية

انعقدت أمس الجمعة أول جمعية عمومية للمهندسين منذ أكثر من 18 عاما بالصالة المغطاة باستاد القاهرة وصل عدد الحضور حتى الانتهاء من صلاة الجمعة 4306 كان أغلبهم من المهندسين المنتميين لجماعة الإخوان المسلمين.

وحضر عدد كبير من المحافظات المختلفة منها السويس وبني سويف والإسكندرية وبورسعيد ودمياط  وقاموا برفع لافتات تطالب بإنهاء الحراسة على النقابة وإجراء الانتخابات ورفض تأجيلها ولافتات تقول "نجاح الجمعية العمومية = نجاح الثورة" و "المهندسون يريدون رفع الحراسة وفتح باب الترشيح".

وسادت حالة من الهدوء في صالة انعقاد الجمعية العمومية وخلت من أي مشكلات أو أحداث شغب وسط الصالة وسط تواجد عدد قليل من جنود الشرطة بالإضافة إلى  الأمن الخاص بالصالة.

جدير بالذكر أن الجمعية العمومية تكتمل بحضور ربع عدد أعضاءها حتى الساعة الواحدة فاذا لم تكتمل تنعقد الجمعية بحضور 300 عضو فقط في الساعة الثالثة.

من جانبه قال عمر عبد الله - القيادي بتجمع مهندسون ضد الحراسة - أن إنجاز اليوم هو أن المهندسين تجاوزوا محاولات الفاسدين لإفشال عقد الجمعية العمومية برفع الدعوى التي أشيع بالأمس أنها ستوقف عقد الجمعية مضيفا أن هناك منظومة فساد يظهر منها رأسها وهو الدكتور عبد المحسن حمودة قائلا نحن نعرفهم جميعا وسنحاسبهم في يوم ما.

وأضاف عبد الله أن المهندسين يريدون السير في المسار القانوني الذي يصب في مصلحة هذا البلد مع قدرتهم على استخدام غيره وعليه فالمهندسون جاهزون لكي تجرى الانتخابات يوم 15 من سبتمبر المقبل وتشكيل مجلس منتخب أيا كان شكله لكي تسير النقابة في مسارها الطبيعي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل