المحتوى الرئيسى

إقبال ضعيف من المغاربة فى أول أيام الاستفتاء على الدستور بالقاهرة

07/01 14:25

توجه صباح يوم الجمعة، عدد من أفراد الجالية المغربية فى مصر إلى سفارتهم للإدلاء بأصواتهم فى الاستفتاء على الدستور الجديد الذى أعلن عنه الملك محمد السادس.

وشهدت الساعات الأولى من اليوم إقبالا ضعيفا من جانب الناخبين إلا أن اليملى مصطفى القائم بالأعمال فى السفارة توقع أن تتزايد أعداد الناخبين على مدار اليوم، لافتا إلى أن يوم الجمعة هو عطلة رسمية، وهو ما أدى إلى تأخر الناخبين، بالإضافة إلى أن التصويت سيستمر لمدة ثلاثة أيام من الساعة الثامنة صباحا وحتى السابعة مساء.

وأضاف مصطفى فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أنه توافد على السفارة حتى الساعة الحادية عشرة صباحا، حوالى 160 مواطنا مغربيا للإدلاء بأصواتهم.

وقالت سهر الطحاوى إحدى النشاطات المغربيات إنها حرصت على الإدلاء بصوتها فى الاستفتاء للمساعدة فى تحقيق الاستقرار فى المغرب. مضيفة أنها صوتت بـ"نعم"، قائلة: "الأغلبية من المغاربة مؤيدون للدستور الجديد ولن يكون للمعارضة المغربية تأثير قوى".

وهاجمت الطحاوى حركة 20 فبراير المعارضة فى المغرب، مؤكدة أن ليس لها أى تأثير فى الشارع المغربى، مضيفة : "20 فبراير تدعو إلى عادات متطرفة لا يعرفها الشارع المغربى من ضمنها الجهر بالإفطار خلال رمضان إلى جانب مناداتهم بحرية المعتقد والمثلية الجنسية"، موضحة أن كل ذلك جعل تأثيرها ضعيف فى المغرب.

يأتى ذلك فى الوقت الذى توجه فيه الناخبون المغربيون إلى صناديق الاقتراع بمختلف أنحاء المملكة المغربية، للتصويت على مشروع الدستور المطروح للاستفتاء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل