المحتوى الرئيسى

مواجهة قوية بين الأرجنتين و بوليفيا فى افتتاح كوبا أمريكا

07/01 12:39

تنطلق مساء اليوم النسخة الـ 43 من منافسات بطولة كوبا أمريكا لكرة القدم و التى ستقام بالأرجنتين . و يستهل المنتخب الأرجنتينى مشواره بالبطولة بمواجهة نظيره البوليفى فى المباراة الإفتتاحية للبطولة و التى سيحتضنها ملعب (إستاديو سيوداد دى لابلاتا) .



و سيكون المنتخب الأرجنتينى مطالباً بتقديم عروضاً جيدة و ذلك فى محاولة منه لحصد اللقب القارى الغائب عنه منذ عام 1993 .



و من المتوقع أن يخوض منتخب راقصى التانجو بقيادة مدربهم (سيرجو باتيستا) اللقاء بالتشكيل الآتى :



حراسة المرمى : سيرجو روميرو



خط الدفاع : خافيير زانيتى – نيكولاس بورديسو – جابريل ميليتو – ماركوس روخو



خط الوسط : إيفر بانيجا – خافيير ماسكيرانو – إيستيبان كامبياسو



خط الهجوم : إيزيكل لافيتزى – ليونيل ميسى – كارلوس تيفيز



و من جانبه قال إيزيكل لافيتزى نجم هجوم الفريق في مؤتمر صحفي بمقر الاتحاد الأرجنتيني في بوينس آيرس :"الحقيقة هي أن المنتخب الأرجنتيني يرغب في الفوز بشيء ما في أسرع وقت ممكن. ورغم ذلك ، علينا ألا نندفع بجنون لنفعل أشياء قد تحرمنا من التتويج باللقب" .



وقال لافيتزي "المنتخبات المشاركة تتمتع بمستو جيد الآن. نعلم الأفضلية التي نحظى بها كما سنحاول اكتساب الثقة وأن نقدم بطولة جيدة. هذا ما نريده بالفعل إلى جانب إصرارنا على الفوز باللقب وأن يزيد الانسجام بيننا في الفريق" .



وأشار لافيتزي ، لاعب انتر ميلان الإيطالي ، إلى أن الفريق يركز كل طاقاته حاليا في المباراة الافتتاحية للبطولة ، فالبداية الجيدة تكون مهمة دائما وتمنح صاحبها الثقة" .



أما المنتخب البوليفى فسيدخل اللقاء معتمداً على عدد من اللاعبين المميزين أمثال : مارسيليو مارتينز مهاجم شاختار دونيستك الأوكرانى ، ريكاردو بيدريل مهاجم سيفا سبور التركى ، رونالد جارسيا لاعب وسط بوليفار البوليفى ، و رونالد رالديس مدافع نادى كولون الأرجنتينى .



جدير بالذكر أن آخر لقاء جمع الفريقين كان فى الأول من أبريل عام 2009 بالعاصمة البوليفية لاباز خلال منافسات التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 و التى أقيمت بجنوب أفريقيا . و أنتهى اللقاء بفوز ساحق للمنتخب البوليفى بستة أهداف مقابل هدف .



و على جانب آخر ، و فى المجموعة ذاتها ، يلتقى المنتخب الكولومبى مع نظيره الكوستاريكى على ملعب (23 أغسطس) بمدينة خيخوى .



و يسعى المنتخب الكولومبى بقيادة هدافه (راديميل فالكاو) لحصد النقاط الثلاث فى طريقه نحو بلوغ الدور ربع النهائى . أما منتخب كوستاريكا الذى سيشارك فى كوبا أمريكا بدلاً من المنتخب اليابانى فسيخوض البطولة بفريقه الاوليمبى . وتبدو فرصة الفريق أكثر صعوبة في النسخة الحالية من البطولة ، ولكن البطولة ستكون تحديا جيدا للاعبيه الشبان الذين يمكنهم تفجير مفاجأة كبيرة.



وسبق للمنتخب الكوستاريكي أن شارك في ثلاث بطولات سابقة لكوبا أمريكا في أعوام 1997 ببوليفيا و2001 بكولومبيا و2004 في بيرو ولكنه لم يحقق في أي منها نتائج جيدة.



كما سبق للمنتخبين الكولومبي والكوستاريكي أن التقيا مرتين في بطولتي كوبا أمريكا 1997 و2004 وفاز المنتخب الكولومبي في اللقاءين بنتيجتي 4/1 و2/صفر على الترتيب.


أهم أخبار مصر

Comments

عاجل