المحتوى الرئيسى

المستشار هشام جنينة يطالب بلجنة للتحقيق مع "جمعة"

07/01 13:28

كتب- حسن محمود:

دعا المستشار هشام جنينة، رئيس محكمة استئناف القاهرة وأحد قيادات تيار استقلال القضاء، مجلس القضاء الأعلى بتشكيله الجديد برئاسة المستشار حسام الغرياني، إلى تشكيل لجنة قضائية؛ للتحقيق في ما أثير عن المستشار عادل عبد السلام جمعة في الفترة الأخيرة، ودفع أهالي الشهداء لطلب رده.

 

وقال لـ"إخوان أون لاين" إنه يتعين على المجلس فتح تحقيق في ما أثير عن نزاهة بعض القضاة، ومنهم القاضي عادل عبد السلام جمعة عن طريق تشكيل لجنة للتحقيق مما ذكره كتاب وقضاة ضده ومنهم المستشار محمود الخضيري، والكاتب فهمي هويدي، ود. حسن نافعة وغيرهم.

 

وثمن تحرك أهالي الشهداء لاتخاذ إجراء قضائي ضد ما أثير، مشددًا على أن القاضي الذي تلوكه الألسنة يفقده الثقة العامة، وينزع عنه الصلاحية لتولي مهمة الفصل في الدعوي الماثلة أمامه.

 

وقررت محكمة استئناف القاهرة الدائرة 52 مدني برئاسة المستشار مصطفى حسين عبد الرحمن، أمس تأجيل نظر رد المستشار عادل عبد السلام جمعة عن نظر قضية قتل المتظاهرين والانفلات الأمني المتهم فيها حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق و6 من كبار مساعديه، إلى جلسة 24 يوليو المقبل لحين استخراج المستندات التي طالب بها محامي طالب الرد، والتي تفيد بعدم صلاحية جمعة لنظر القضية.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل