المحتوى الرئيسى

بلاتيني: رغم عشقي لمورينهو ولكن ذلك لا يعفيه من العقوبة

07/01 06:42

أعرب رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشال بلاتيني عن إعجابه الشديد بالمدرب البرتغالي لريال مدريد الاسباني جوزيه مورينهو حتى لو كان الأخير "يتلفظ بحماقات" حيال التحكيم، وذلك في تصريح نشرته الخميس صحيفة "ماركا" الاسبانية.

وقال بلاتيني للصحيفة "أنا اعشق مورينهو, أحب في مورينهو الرجل والشخصية والمدرب. لكن ذلك لا يعني بان السلطات التأديبية في الاتحاد الأوروبي لن تتعامل معه"، مضيفا: "لقد تلفظ بحماقات ولهذا السبب تحركت لجنة الانضباط وقررت معاقبته".

وقررت اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الأوروبي إيقاف مورينهو 3 مباريات نافذة وواحدة مع وقف التنفيذ مع غرامة مالية بقيمة 50 ألف يورو بسبب "تصريحاته غير المناسبة" عقب خسارة فريقه أمام غريمه التقليدي برشلونة 0-2 في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وكانت العقوبة الإجمالية بحق مورينهو 4 مباريات نافذة وواحدة مع وقف التنفيذ، لكنه استنفذ مباراة واحدة من خلال غيابه عن مباراة الإياب. وبالنسبة للمباراة موقوفة التنفيذ فان سريان مفعولها يمتد على 3 أعوام.

وقرر ريال مدريد استئناف قرار إيقاف مدربه وسيتم البحث بهذا الاستئناف في 29 تموز المقبل.

وتحدث بلاتيني عن إيقاف مورينهو، قائلا "اعلم أنكم كتبتم وتكتبون في الصحف بان بلاتيني تدخل (في هذه العقوبة)...هذا ليس صحيحا. أنا لا أتعاطى بالشؤون التأديبية أو التحكيمية. لكن هذا الأمر لا يعني أن حبي له قد تضاءل. عندما كنت لاعبا كانت تربطني علاقة جيدة مع بعض الحكام الذين رفعوا البطاقة الصفراء في وجهي. والدي كان يصفعني لارتكابي الحماقات وذلك لأنه يحبني."

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل