المحتوى الرئيسى

محامى «بن على» يسعى لعودته لتونس

07/01 19:04

أعلن المحامى التونسى حسنى الباجى أنه سيتوجه قريبا إلى السعودية للقاء الرئيس المخلوع زين العابدين بن على و«إقناعه» بالعودة إلى بلاده والمثول أمام القضاء الذى يلاحقه فى عشرات القضايا.

وأكد الباجى فى تصريح نشرته أمس جريدة «الصباح» التونسية اليومية أنه «سيسافر خلال الأيام القليلة المقبلة إلى السعودية ليلتقى بن على وليقنعه بالعودة إلى تونس للاعتراض على الحكم الأول الذى صدر ضده غيابيا ومواجهة بقية ما ينتظره من أحكام» مشيرا إلى أنه «على اتصال بعائلة الرئيس المخلوع بصفة تكاد تكون يومية» ـ على حد قوله. والباجى واحد من 5 محامين تونسيين كلفتهم الهيئة الوطنية للمحامين التونسيين (نقابة المحامين) بالدفاع عن الرئيس المخلوع أمام المحاكم التونسية، والذى يواجه 113 قضية فساد إلى أن أصدرت محكمة تونس الابتدائية حكما غيابيا فى 20 يونيو الماضى يقضى بسجن كل من بن على وزوجته ليلى الطرابلسى 35 عاما على خلفية «الاختلاس» و«الاستيلاء على أموال عمومية» خلال فترة حكم بن على (1987-2011). كما قضت المحكمة فى القضية نفسها بتغريم بن على 50 مليون دينار تونسى (حوالى 25 مليون يورو) وزوجته 41 مليون دينار (20 مليون يورو).

وتنظر محكمة تونس الابتدائية الاثنين المقبل فى ثانى قضية يلاحق فيها بن على وحده وتتعلق بحيازة غير مشروعة لمخدرات وأسلحة نارية وذخيرة وآثار كانت السلطات قد عثرت عليها فى قصر قرطاج الرئاسى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل