المحتوى الرئيسى

محام تونسي يعلن سفره الى السعودية لاقناع بن علي بالعودة

07/01 13:50

تونس: أعلن محام تونسي أنه سيسافر قريبا إلى السعودية للقاء الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي و"إقناعه" بالعودة إلى بلاده والمثول أمام القضاء الذي يلاحقه في عشرات القضايا.

وقال المحامي حسني الباجي إنه "سيسافر خلال الأيام القليلة القادمة إلى السعودية ليلتقي الرئيس المخلوع ليقنعه بالعودة إلى تونس للاعتراض على الحكم الأوّل الذي صدر ضدّه غيابيا ومواجهة بقية ما ينتظره من أحكام".

وأفاد المحامي في تصريح نشرته الجمعة جريدة "الصباح" اليومية إنه "على اتصال بعائلة الرئيس المخلوع، بصفة تكاد تكون يومية".

ويذكر أن الباجي هو واحد من 5 محامين تونسيين كلفتهم الهيئة الوطنية للمحامين التونسيين (نقابة المحامين) بالدفاع عن الرئيس المخلوع أمام المحاكم التونسية.

وكان بن علي وكل محاميا لبنانيا وآخر فرنسيا للدفاع عنه أمام المحاكم التونسية. غير أن وزارة العدل التونسية لم ترخص لهذين المحاميين بالدفاع عن بن علي لأن القانون التونسي لا يجيز لمحامين أجانب الدفاع عن متهمين تونسيين أمام محاكم تونسية.

وهرب بن علي (75 عاما) وزوجته الثانية ليلى الطرابلسي (55 عاما) من تونس يوم 14 كانون ثان/ يناير الماضي إلى السعودية في أعقاب ثورة شعبية أنهت حكمه الذي استمر 23 عاما.

وأعلنت وزارة العدل التونسية أن 113 قضية نشرت في المحاكم التونسية ضد الرئيس المخلوع ومقربين منه.

وشرعت تونس في محاكمة بن علي يوم 20 حزيران/يونيو الجاري.

وقد أصدرت محكمة تونس الابتدائية في هذا التاريخ حكما غيابيا يقضي بسجن كل من بن علي وزوجته ليلى الطرابلسي 35 عاما نافذة على خلفية "الاختلاس" و"الاستيلاء على أموال عمومية" خلال فترة حكم بن علي (1987-2011).

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل