المحتوى الرئيسى

نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي:تحويل مليار دولار ديونا علي مصر إلي منح تنموية

07/01 00:12

أكدت تامارا كوفمان وايتس نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكى لشئون شرق افريقيا أن الولايات المتحدة الأمريكية تتابع باهتمام كبير كافة التغيرات التى تحدث فى مصر

 مشيرة إلى أن كافة القوى السياسية تتفاعل على الساحة وأن الولايات المتحدة الأمريكية فى تواصل تام مع كافة التيارات السياسية فى مصر ومن بينها الإخوان المسلمين.

وقالت فى لقاء مع الصحافة المصرية فى إطار بعثة الغرفة التجارية الأمريكية فى مصر لواشنطن والمشاركة فى مؤتمر »مصر للأمام« والتى يرأسها هشام فهمى مدير عام الغرفة أنه من الواضح أن المصريين بكافة توجهاتهم يبحثون عن الديمقراطية ويطالبون بها ، وأن الكثير من الأحزاب الجديدة تشكلت ومن بينها حزب للإخوان المسلمين الذين بدأوا فى لعب دور وعليهم المنافسة وتوضيح ما يمكنهم تقديمه من أفكار ورؤى لتحقيق النهضة المطلوبة والمشاركة السياسية المفيدة. وأضافت فى إجابة حول سؤال عما إذا كانت الولايات المتحدة ستقوم بتحويل كافة ديونها على مصر إلى منح أن الظروف الإقتصادية فى العالم وفى الولايات المتحدة لا تسمح بذلك وأن الولايات المتحدة لديها أيضا مشاكلها الإقتصادية وليست فى وضع يسمح لها بإعفاء من الديون وبالرغم من ذلك فقد بادرنا بتقديم مليارى دولار ونعمل مع أطراف دولية أخرى لتقديم المزيد لمساندة الإقتصاد المصرى فى مرحلة التحول.

وأكدت السيدة تمارا بأن الولايات المتحدة مستمرة في دعم جهود المجتمع المدني في مصر وأن التحول للديمقراطية إيجابي لمصر وللولايات المتحدة وللعالم .

وأضاف روبرت دراملر نائب الرئيس للتمويل الهيكلي في منظمة »أوبك« الأمريكية للقطاع الخاص فيما وراء البحار معقبا بأنها المرة الأولي التي يتم فيها تحويل ديونا للولايات المتحدة إلي مساعدات وتم هذا القرار لمصر فقط .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل