المحتوى الرئيسى

أبو غازي في أسيوط: مناهج التعليم العقيمة شوهت الثقافة لدى الشباب

07/01 14:03

قال الدكتور عماد أبوغازي، وزير الثقافة، إننا نعاني من مشكلات في مناهج التعليم العقيمة شوهت التصورات الثقافية لدى الشباب، وأخرجت جيلا غير مؤهل للتعامل مع معطيات العصر الحديث.

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها الكنيسة الكاثوليكية بالتعاون مع قصر ثقافة أسيوط مساء أمس تحت عنوان" الثقافة والتعليم جراح الوطن " بحضور اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط والقس كيرلس وليم مطران الأقباط الكاثوليك، وسعد عبد الرحمن رئيس هيئة قصور الثقافة وضياء مكاوي مدير القصر، وعدد من التيارات السياسية وائتلاف شباب الثورة بالمحافظة.

وأكد "غازي" أنه يسعى إلى تحقيق نهوض حقيقي بالوزارة من خلال التعاون مع وزارة التربية والتعليم والمجلس الأعلى للشباب والرياضة، وأن لديه مشروع للتكامل بين هذه المؤسسات، وذلك من أجل النهوض بالواقع الثقافي في مصر لترقى إلى المستوى الذي يليق بها بين الأمم.

وأشار الوزير إلى وجود معوقات بالمؤسسات التعليمية والثقافية متراكمة منذ أكثر من ثلاثين عاما ساهم في وجودها النظام البائد، بالإضافة إلي غياب التوزيع العادل للأنشطة الثقافية التي كانت تتركز في العاصمة وتجاهلت محافظات الصعيد.

وطالب بضرورة التعاون بين المؤسسات الثقافية والتعليمية منذ المرحلة الابتدائية، مشيرا إلى وجود رؤية متكاملة في حكومة الدكتور شرف لتحقيق هذا التكامل.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل