المحتوى الرئيسى

الرئيس اللبناني يبحث مع ممثل حزب الله في الحكومة القرار الاتهامي

07/01 14:51

بيروت: بعد تسلم المدعي العام في لبنان قرار المحكمة الدولية في قضية اغتيال الحريري، بحث الرئيس اللبناني العماد ميشال سليمان الجمعة مع وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية وممثل حزب الله في الحكومة محمد فنيش الاوضاع الراهنة على الساحة الداخلية.

وفى بيان لمكتب اعلام الرئاسة ان البحث تناول ايضا التحضيرات لإطلاق الورشة الادارية بعد نيل الحكومة الثقة على اساس بيانها الوزاري الذي سيناقشه مجلس النواب الاسبوع المقبل.

وفي أول رد فعل عن حزب الله ازاء القرار الاتهامي الصادر عن المحكمة الدولية، وصف عضو كتلة الحزب البرلمانية "الوفاء للمقاومة" النائب كامل الرفاعي توقيت صدور القرار بانه مدروس ويأتي لمحاصرة رئيس الحكومة نجيب ميقاتي ولزرع الفتنة.

وكان المدعي العام اللبناني القاضي سعيد ميرزا قد اعلن فى وقت سابق ان الاجراءات القانونية لتنفيذ مذكرات التوقيف التي تسلمها من وفد المحكمة الدولية أخذت طريقها إلى التنفيذ وفقا للأصول منذ الخميس.

ويأتي تصريح ميرزا عقب ما نشرته وسائل الاعلام من انه سيلتقى الجمعة قائد الشرطة القضائية العميد صلاح عيد لتكليفه بتنفيذ مذكرات التوقيف.

وفى السياق ذاته ، أعلن حزب الله اللبناني أن أمينه العام حسن نصر الله سيعلن مساء السبت موقف الحزب من القرار الاتهامي بقضية اغتيال رئيس الحكومة الأسبق رفيق الحريري.

وقال الحزب في بيان الجمعة إن نصر الله سيتحدث حول القرار الإتهامي عبر تلفزيون المنار الناطق بلسان حزب الله.

وسبق لنصر الله أن وصف المحكمة الدولية التي ستنظر بإغتيال الحريري بانفجار في فبراير/ شباط عام 2005 بالمسيسة واعلن رفض حزبه التعامل معها.

وكان القضاء اللبناني تسلم الخميس من المحكمة الدولية القرار الاتهامي بجريمة اغتيال الحريري مع 4 مذكرات توقيف بحق افراد من حزب الله اتهمهم القرار بالتورط في عملية الاغتيال.

وفي هذة الاثناء ، أكد وزير الداخلية اللبناني مروان شربل الجمعة أن أسماء المتهمين الاربعة، الذين وردت اسماؤهم في مذكرات التوقيف الدولية التي تسلمها القضاء اللبناني بشان قضية اغتيال رفيق الحريري، هي نفسها التي تداولتها الخميس وسائل الاعلام.

وأشار شربل إلى انه تبلغ من النيابة العامة بمذكرات التوقيف صباح يوم الجمعة، مؤكدا أنها "الاسماء ذاتها التي نشرت الخميس"، وتساءل "كيف يكون القرار سريا وقد وصلت الأسماء إلى وسائل الاعلام قبل أن تصلنا".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل