المحتوى الرئيسى

هيئة التنشيط السياحي تعلن إنطلاق مهرجان" مصر الآن"

07/01 03:02

أعلنت الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بالتعاون مع مؤسسة "نبني" - مؤسسة شعبية أنشأها شباب ثورة 25من يناير-عن إنطلاق مهرجان "مصر الآن" في القاهرة والإسكندرية من فترة 1 إلى 18 يوليو 2011.

يهدف المهرجان إلي تسليط الضوء على علي السياحة المصرية ودعم العالم لها ،وتتضمن فعاليات المهرجان مؤتمراً بعنوان "العمل الآن"، ومعرضاً للفنون والحرف اليدوية ومهرجاناً موسيقياً وسينمائياً.

ومن جانبه صرح الدكتور منير فخري عبدالنور بأن الشباب المصري الذي ألهم العالم وقاد ثورته بشجاعة وعزم لإسقاط نظام فاسد مستبدّ، يتوقّع منه الآن أن يعمل بجدّ لبناء مصر قوية وعصرية تسودها الديمقراطية والعدالة كما يتعيّن علينا جميعاً أن نتكاتف وأن نعمل يداً بيد لتحقيق أهدافنا وتطلعاتنا.

ومن المقرر أن ينعقد مؤتمر "العمل الآن" بمكتبة الإسكندرية يومي 11 و 12 يوليو، بمشاركة أبرز رواد الأعمال والخبراء والمبدعين العالميين في مجال الاقتصاد والاجتماع والسياسة، للتعاون على رسم رؤية مستقبل مصر وتحفيز الفرص الإقتصادية والتنمية الإجتماعية الواسعة النطاق التي ستساهم في تغيير وجه مصر.

وعلق السفير علي ماهر كبيرالمستشارين في مكتبة الإسكندرية قائلا:"إن مكتبة الإسكندرية تعمل منذ إعادة إحيائها عام 2001 على تشجيع الشباب وتفعيل دورهم في خدمة المجتمع. وأنه الهام إشراك الشباب بشكل فاعل في رسم مستقبل أفضل لأنفسهم. وتعتزّ مكتبة الإسكندرية بتعاونها مع مؤسسة "نبني" على إطلاق هذه المبادرة، لنساعد على مواجهة التحديات التي ستعترض طريقنا وتحديد الفرص التي ستساهم في إحداث التغييرات التي يحتاج إليها وطننا."

وتشمل فعاليات مهرجان "مصر الآن" حفلات موسيقية ستحييها بعض الفرق الموسيقية المصرية منها"وسط البلد و"زبالون" وفرقة "راش" و"صندوق كشاب" في حديقة الأندلس ومركز ساقية الصاوي و دار الأوبرا من 1 إلى 18 يوليو.

بالإضافة إلىعرض بعض الأفلام السينمائية من تأليف وإعداد شباب ومخرجين مصريين استمدواها من وحي الثورة، هذا ويهدف مهرجان "مصر الآن" للموسيقى والأفلام السينمائية إلى دعوة العالم لزيارة مصر والاحتفال بالحرية والسلام مع الشعب المصري.

 

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل