المحتوى الرئيسى

ديوكوفيتش يتأهل للنهائي ويعتلي صدارة التصنيف العالمي

07/01 17:49

لندن - بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانيا المباراة النهائية من بطولة ويمبلدون الانكليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، بفوزه على بفوزه على الفرنسي جو ويلفريد تسونغا الثاني عشر 7-6 (7-4) و6-2 و6-7 (9-11) و6-3 في نصف النهائي الجمعة.

ويلتقي ديوكوفيتش في النهائي مع الاسباني رافايل نادال المصنف أول وحامل اللقب أو البريطاني اندي موراي الرابع.

وحقق ديوكوفيتش أول أهدافه من خلال فوزه الثالث على تسونغا في 8 مواجهات مباشرة، بانتزاع صدارة التصنيف العالمي من نادال اعتبارا من الاثنين المقبل ليصبح اللاعب الخامس والعشرين الذي يعتلي قمة الترتيب منذ اعتماد هذا النظام عام 1973 بغض النظر عن نتيجة مباراة نصف النهائي الثانية بين نادال وموراي.

وبات ديوكوفيتش أول لاعب يكسر احتكار السويسري روجيه فيدرر ونادال للمركز الأول عالميا في السنوات السبع الأخيرة.

وحقق ديوكوفيتش أيضا فوزه السابع والأربعين في 48 مباراة خاضها حتى الآن هذا الموسم وأحرز خلالها 6 ألقاب في 7 دورات وبطولات، وكانت خسارته الوحيدة في نصف نهائي رولان غاروس أمام فيدرر.

 

اللقب أهم الأهداف

ويبقى الهدف الثاني أمام الصربي هو اعتلاء منصة التتويج في ويمبلدون بعد أن وصل النهائي لأول مرة اثر تعثره مرتين عامي 2007 و2010 حين خسر أمام نادال والتشيكي توماس بيرديتش على التوالي في نصف النهائي، علما بأنه أحرز لقب بطولة استراليا المفتوحة مرتين (2008 و2011) ووصل إلى نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة مرتين أيضا (2007 و2010).

وكانت بداية ديوكوفيتش هذا الموسم رائعة ففاز في 41 متتالية قبل أن يقطع فيدرر هذه السلسلة الطويلة، لكن بدايته كانت متعثرة فخسر إرساله الأول مباشرة وتخلف صفر-2 قبل أن يستولي على إرسال الفرنسي في الشوط العاشر ويجره إلى شوط فاصل أنهاها 7-4 والمجموعة الأولى في 65 دقيقة.

وكانت مهمة ديوكوفيتش في المجموعة الثانية أسهل فكسر إرسال منافسه مرتين وأنهاها 6-2 في 28 دقيقة فقط.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل