المحتوى الرئيسى

حصاد الموسم | الصيف الساخن .. أتلتيكو مدريد

06/30 00:27

ما هو معيار نجاح الحملة؟ سواء أكانت انتخابية أو حملة حربية أو رياضية؛ الجواب بسيط، فقبل الشروع في هذه الحملة توضع لها "أجندة" خاصة تحدد فيها الأهداف المرجوة منها؛ الطرق التي توصلنا إلى هذه الأهداف والبدائل الممكنة إن فشلت كل طريقة. إن تحققت الأهداف كانت الحملة ناجحة وإلا فقد فشلنا وعلينا تكرار المحاولة بطريقة مختلفة.

هذا ما حصل تمامًا مع أتلتيكو مدريد؛ الروخيبلانكوس وضعوا أمامهم هدف محدد وواضح في الموسم الماضي وهو دخول دوري أبطال أوروبا؛ أي الحصول على أحد المراكز الأربعة الأولى؛ بدايتهم كانت متعثرة في الليجا وموسمهم كان صعبًا وفيه العديد من المشاكل كتلك التي نشبت بين مدرب الفريق كيكي فلوريس والمهاجم الأول في الفريق دييجو فورلان ما جعل الفريق يكتفي بالمشاركة في الدوري الأوروبي ولم يستطع اللحاق بفياريال وفالنسيا وطبعًا بريال مدريد وبرشلونة. فشلت حملته بالرغم من تعاقداتهم القوية في الصيف الماضي.

قلنا إنه بفشل الحملة يجب أن نعيد الكرّة بطريقة أخرى، على أتلتيكو مدريد أن يعيد النظر في تعاقداته في الموسم الماضي، عليه أن يلملم شتات الفريق وأن يقوم بتعاقدات أخرى لتغطي النقص الكبير الموجود عدا عن النقص الذي سيخلفه خروج العديد من اللاعبين...





ماذا يحتاج أتلتيكو مدريد في سوق الانتقالات؟




ظهير متعدد الاستعمالات



أتلتيكو مدريد بحاجة إلى ظهير أيمن بالخصوص ولكن حبذا لو كان لاعبًا يستطيع اللعب على الجانب الآخر من الملعب ليضع بعض الضغط على البرازيلي فليبي لويس الذي لم تكفه منافسته لأنتونيو لوبيز ليظهر مهاراته الحقيقية. أتلتيكو مدريد أكمل للتو انتقال لاعبه الجديد سيلفيو، هو ظهير أيمن ويستطيع اللعب كظهير أيسر أيضًا؛ طوله 1.78 متر؛ لديه سرعة جيدة ومساندته للهجوم ممتازة بفضل مهاراته، يستطيع خلق التوازن في الملعب ذلك أن رييس -الجناح الأيمن ذو القدم اليسرى- يترك جهته نحو الوسط؛ ففي السابق لم يكن أويفالوسي قادرًا على سد الفجوة هجوميًا. سيلفيو جاء ليقوم بهذه المهمة، هو لاتيني فليست لديه مشكلة كبيرة مع اللغة ولهذا يتوقع أن يكون تأقلمه أكثر سرعة.




حارس يعوض دي خيا



خرج دي خيا، انتقل دي خيا إلى مانشستر ليبحث عن تألق أكبر على المستوى الأوروربي، ليشارك في دوري الأبطال وليكون خليفة لواحد من كبار تاريخ حراسة المرمى في العالم؛ فان دير سار؛ أتلتيكو مدريد وضع عينه على حارس فالنسيا الجديد ألفيش ولكن الأخير رفض حتى المفاوضة، فلاح في الأفق دخان أخبار تنبئ بوجود اهتمام من أتلتيكو مدريد بحارس ليفربول بيبي رينا، لا شيء رسمي ورينا نفسه عبر عن رغبته في الاستمرار مع ناديه الإنجليزي ولكن الروخيبلانكوس بالفعل بحاجة إلى حارس يسد هذا الفراغ الذي تركه رجل كبير الاسم صغير السن كدي خيا، حتى لو كان أسينخو سيعود إلى الفريق بعد عودته من الإعارة.

 

وسط ميدان قادر على تحمل المسؤولية



الفريق بحاجة إلى موزع، بحاجة إلى عقل مدبر في الملعب ينظم أداء الفريق ويعطي معنىً لانطلاقات رييس وتحركات فورلان وقدرات دييجو كوستا البدنية. النادي فعلاً يعي هذا ويعي أن سواريز وراؤول جارسيا لا يكفيان ولا حتى تياجو الذي يحتاج إلى من يعينه على هذه المهمة، لهذا فقد توجه المدير الرياضي كامينيرو إلى اللاعب بنتلي، لاعب توتنهام الذي كان يعد بالكثير إلا أن حاله تدهور وتمت إعارته عدة مرات، أتلتيكو مدريد يرغب في إعادة إحياء هذا اللاعب، اللاعب لا يقنع المدرب هاري ريدناب على كل حال ولكنه يقنع مانثانو، لعل أجندة الأتلتي تضم لاعبي وسط ميدان آخرين قد تظهر في الأيام القادمة.




مهاجم؛ رأس حربة



أجويرو -من المفترض أنه- سيخرج ولهذا فالفريق بحاجة إلى لاعب يعوضه بأهدافه وبتألقه، أكبر المرشحين لهذا هو مهاجم ديبورتيفو لاكورونيا أدريان لوبيز، مهاجم قوي بدنيًا، سريع ولديه مهارات عالية وقدرة تهديفية كبيرة، لاعب يستحق أن يكون في الدرجة الأولى بل وفي أقوى الفرق فيها ولعل أتلتيكو مدريد يعطيه هذه الفرصة؛ تألق كثيرًا في اليورو لأقل من 21 سنة الأخير حيث فازت إسبانيا باللقب وكان هو الهداف الأول... إنه البديل الأبرز والأنسب خاصة وأنه عبر بملئ فيه عن رغبته الكبيرة في الالتحاق بالكولتشونيروس.

 

الخارجون من الفريق



دي خيا خرج من الفريق وخلف فراغًا كبيرًا كما قلنا. أجويرو أيضًا صرح كفاحًا أنه يريد مغادرة أتلتيكو مدريد مع حبه واحترامه لهذا النادي، ولكن أتلتيكو قد سيتوجب عليه إخراج بعض اللاعبين لفسح المجال لبعض التعاقدات وكله سيكون متوقفًا على اختيارات مانثانو بعد أن يتعرف على اللاعبين عن قرب في أولى أيام استعدادت الفريق، ولعل من المرشحين خوان فران الذي لم يقدم ما يشفع له حتى الآن أو لم تعط له الفرصة الكاملة للتألق. فكله سيبقى معلقًا إلى أن يحتك مانثانو بلاعبيه الجدد.



التشكيلة المثالية:

رينا

فليبي لويس     بيريا    جودين      سيلفيو

راؤول جارسيا     تياجو        بنتلي

فورلان   أدريان     دييجو سيلفا




الاحتياط: أسينخو، جويل، بوليدو، فاليرا، دومينجيز، أنتونيو لوبيز، فران ميريدا، كوكي، خوان فران، إلياس، أسنساو، سواريز.


http://u.goal.com/134800/134843.jpg

لمتابعة كل شيء عن موضوعات حصاد الموسم بإمكانكم زيارة القسم الجديد: حصاد الموسم.


اِقرأ أيضًا ...

فيلاش بواش رجل جماعي يكره أنانية مورينيو

فيرجسون: مانشستر لديه خليفة فاندر سار الآن

سيريثو: أجويرو وريال مدريد؟ اسألوا كامينيرو

دي خيا: سأحمل أتلتيكو مدريد في قلبي دائمًا

زامباريني: العرض المطلوب وصل مقابل باستوري

كن معنا على   و  لمزيد من التواصل مع الموقع الكروي الأول في العالم



http://u.goal.com/134800/134843.jpg

لمتابعة كل شيء عن موضوعات حصاد الموسم بإمكانكم زيارة القسم الجديد: حصاد الموسم.
http://u.goal.com/134800/134843.jpg

لمتابعة كل شيء عن موضوعات حصاد الموسم بإمكانكم زيارة القسم الجديد: حصاد الموسم.
كن معنا على   و  لمزيد من التواصل مع الموقع الكروي الأول في العالم

كن معنا على   و  لمزيد من التواصل مع الموقع الكروي الأول في العالم

كن معنا على   و  لمزيد من التواصل مع الموقع الكروي الأول في العالم

كن معنا على   و  لمزيد من التواصل مع الموقع الكروي الأول في العالم

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل