المحتوى الرئيسى

مشرعون ألمان يؤيدون التخلص من الطاقة النووية بحلول 2022

06/30 23:07

برلين (رويترز) - وافق مجلس النواب الالماني باغلبية ساحقة على التخلص من الطاقة النووية بحلول عام 2022 ليصدق بذلك على سياسة المستشارة الالمانية انجيلا ميركل المدفوعة بكارثة مفاعل فوكوشيما باليابان.

وانضم نواب المعارضة من الحزب الديمقراطي الاشتراكي التابع ليسار الوسط وحزب الخضر الى اعضاء ائتلاف يمين الوسط بزعامة ميركل في دعم الجزء الرئيسي في مشروع قانون اصلاح الطاقة وذلك في القراءة الثالثة والاخيرة.

وقال الحزب الديمقراطي الاشتراكي وحزب الخضر قبل التصويت ان التخلص التدريجي من الطاقة النووية أثبت صحة معارضتهما للطاقة النووية في ألمانيا ووصفا ذلك بانها "هزيمة مدوية" لميركل.

لكن الصناعة الالمانية وجيران ألمانيا يخشون من ان تغير موقف ميركل بشأن المحطات النووية التي وصفتها العام الماضي بانها امنة وايدت بقاءها لفترة اطول قد يزيد من تكلفة نفقات الطاقة ويعرقل امدادات الطاقة في اكبر اقتصاد باوروبا.

وسيكون نقاش مجلس الشيوخ الالماني لمشروع القانون في الثامن من يوليو تموز اجراء شكليا حيث ان المجلس الذي يمثل الولايات الالمانية لا يمكنه اعاقة مشروع القانون الا باغلبية الثلثين وهذا ليس مرجحا في مجلس لا تتفوق فيه الاغلبية على حزب ميركل الا بفارق ضئيل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل