المحتوى الرئيسى

مروان حمادة: القرار الاتهامي في اغتيال الحريري "زلزال" قضائي وسياسي

06/30 22:56

بيروت- العربية

وصف مروان حمادة الوزير السابق والنائب الحالي في مجلس النواب اللبناني، صدور القرار الاتهامي من المحكمة الدولية في اغتيال رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري بأنه يشكل "زلزالا" قضائيا" في الدرجة الأولى وزلزال سياسي، معربا عن أمله في أن لاينتقل ذلك الزلزال إلى الشارع.

موقف حكومي متناقض

وقال حمادة خلال مقابلة عبر الأقمار الصناعية من باريس مع برنامج "ستديو بيروت" والذي بثته العربية مساء الخميس، إنه إذا ثبت هذا الاتهام، والذي شمل أربعة من المنتمين لحزب الله، فإنه لا يتصور أن أناسا بمرتبة الأسماء التي وردت قد ترتكب تلك الجرائم دون قرار من مرجعيات محلية عليا ومن ثم إقليمية أوإسلامية.

وانتقد حمادة بيان الحكومة الذي صدر عقب تسلم القرار الاتهامي، ووصفه بالنقيض الكامل لما تم الاتفاق عليه في مائدة الحوار وتسوية الدوحة التي أدت للاتفاق على تشكيل الحكومة اللبنانية السابقة، وأوضح أن البيان الحكومي لم يلتزم بأي شيىء، ويتناقض في بدايته مع آخره، لأنه يضع العدالة في منافسة مع الديمقراطية والإستقرار، مشددا على أنه لا يصح وضع العدالة في معاداة الوحدة الوطنية والاستقرار.

وبين حمادة أن هذه أول مرة منذ عقود في لبنان يتم خلالها وضع شخص، أو جهة ما في شبهة في عمليات الاغتيال العديدة التي شهدها لبنان.

وشدد النائب اللبناني خلال المقابلة على أن القرار الاتهامي مجرد بداية، وستتبعه قرارات أخرى مع تقدم التحقيق، سواء تم ضبط المطلوبين أو جرت محاكمتهم غيابيا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل