المحتوى الرئيسى

مانشستر يونايتد يعيد فتح ملف العقوبات

06/30 22:34

أعاد الرئيس التنفيذي لنادي مانشيستر يونايتد "ديفيد جيل" فتح ملف العقوبات المُجحفة التي فرضها الاتحاد الانجليزي لكرة القدم على فريقه وأدت إلى أضرار عديدة كان أبرزها غياب النجم "واين روني" والمدير الفني "أليكس فيرجسون" عن العديد من المباريات الهامة كنصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي الذي خسره الفريق أمام مان سيتي بهدف توريه، ووصف ديفيد جيل تلك العقوبات بالمبالغ فيها وغير المستحقة على الاطلاق.

وكانت عقوبات الاتحاد الانجليزي قد جاءت على النحو التالي:

(1) إيقاف السير أليكس فيرجسون 5 مباريات عن إدارة فريقه من مقاعد البدلاء بسبب تصريحاته التي أدلى بها تجاه الحكم أتكينسون عقب مباراة تشيلسي مطلع مارس الماضي.

(2) مبارتان للمهاجم واين روني بسبب تلفظه بالفاظ خارجة أمام الكاميرا في مباراة ويستهام والتي انتهت برباعية حمراء من بينها ثلاثية للجولدن بوي.

وصرح جيل -أحد أعضاء الاتحاد الإنجليزي-  بأن تلك العقوبات غير مستحقة بالمرة وهذا الأمر يحتاج تحقيق طويل، ويجب أن يقوم بفتح هذا الملف من جديد.

ودلل على ذلك بكلمة كان قد اكتسبها من كتاب "ستيف بريترام" عن بطولة الدوري ال19 في تاريخ اليونايتد و قال فيها " أنا أصدق بأن هناك العديد من القرارات التي لم يكن يجب أخذها ضد بعض الفرق واستفاد منها المنافسين بشكل واضح".

وأكمل " انا لا أقف مع روني في فعلته التي قام بها أمام الناس أو مع السير وانفعاله ولا أقول أن هذا صحيح ولكن بالعكس لقد كان اخطاء كبيرة، لكن في نفس الوقت أعتقد بأن العقوبة كانت قاسية على فريقي بعض الشيء".

وتابع جيل موضحاً سبب العقوبات القاسية من وجهة نظره "أعتقد أننا كنا في هذا الموسم أكبر فريق في انجلترا كلها، ولفرض سيطرتك كان يجب أن تقهر أحد أكبر الفرق...والاتحاد في ذلك الوقت لم يجد أفضل من اليونايتد لتحطيمه".

وكان ديفيد جيل معترفاً طوال الموسم باحقية روني للعقوبة عندما قال "روني أخطأ ولم نعبأ لقسمه وكان يجب أن يعاقب ولكن ليس بتلك الطريقة وخصوصاً أن اللاعب اعتذر بعدها، وأعتقد أن سياسة الاتحاد كانت خاطئة في هذا الموسم وعلينا أن ننتظر لبداية الموسم المقبل لنرى التغيير".

ديفيد جيل إختتم حديثه موجهاً نصيحة لروني بالنظر لاحتفاله بعد الهدف الجميل في مرمى البلوز وكيف كانت ابتسامته رائعة دون الخروج عن النص وهذا ما يحب أن يراه.

والتفت لوسائل الإعلام المختلفة مطالباً اياها بعدم عرض مثل تلك اللقطات أكثر من مرة والتي لم يتأكد منها حتى الآن.

http://u.goal.com/134800/134843.jpg

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل