المحتوى الرئيسى

الدفاع الجوي ينفي اختراق طائرات إسرائيلية المجال المصري

06/30 23:08

كتب – سامي مجدي:


أكد الفريق عبدالعزيز سيف الدين، قائد قوات الدفاع الجوي، عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة، أنه ''لا صحة مطلقاً لما أشاعه البعض من أن طائرات اسرائيلية قامت باختراق مجالنا الجوي وبصفة خاصة في سيناء''.

وقال، خلال حديث مع المحررين العسكريين لمناسبة العيد الـ41 لقوات الدفاع الجوي، ''إن إسرائيل لم ولن تجرؤ على اختراق سمائنا حتى ولو استخدمت الطائرات بدون طيار أو طارت طائراتها على ارتفاعات منخفضة فعيون رجال قوات الدفاع الجوي الساهرة تراقب كل شبر في سماء مصر بصفة عامة وسيناء بصفة خاصة سواء قبل أحداث ثورة 25 يناير أو بعدها''.

شاهد الفيديو

وتابع الفريق سيف الدين، في الحديث الذي بثت فضائية "الحياة" تقريراً عنه اليوم الخميس، '' قوات الدفاع الجوي تتميز بالقدرة العالية على المناورة التي تتمتع بها وسائل الهجوم الجوي سواء الطائرات أو الأسلحة التي تطلق منها حيث يقاس عامل الوقت باجزاء من الثانية''.


وأوضح قائد قوات الدفاع الجوي أنه عندما ظهرت بوادر نجاح الطائرة الشبح ''عكفت مراكز الأبحاث على تطوير وانتاج نوعيات جديدة من الرادارات القادرة على اكتشاف هذه الطائرة بتطوير تكنولوجيا الرادارات والتي تتغلب على تكنولوجيا الاخفاء الراداري''.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل