المحتوى الرئيسى

مؤلف مصري: فيلمي عن "حسن البنا" لا يخلو من الرقص والغناء

06/30 22:08

نفى أيمن سلامة -مؤلف فيلم ومسلسل "حسن البنا"- أي تدخل من جماعة الإخوان المسلمين في العملين، مشيرًا إلى أن الفيلم به رقص وغناء.

وقال المؤلف: "إن الفيلم ذو طابع تاريخي يقوم بإخراجه عبد الباري أبو الخير، ويجسد الفنان رشيد عساف شخصية حسن البنا، وحتى الآن لم يكتمل "الكاست"، وأوشكت على الانتهاء من كتابة جميع الأحداث تمهيدًا لبدء تصوير الفيلم".

وأضاف: "لا أنكر أنني تخوفت من تدخلات الإخوان في عملي، لكني تأكدت من محسن راضي القيادي بالجماعة بعدم التدخل في عملي أو إضافة أو حذف أي مشهد، وقلت إنني لم أوقع التعاقد إلا مع شركة إنتاج لها تاريخ لأنني لا أتعامل مع جماعة أو حزب مهما كان توجهه"، بحسب مجلة "أخبار النجوم" الصادرة هذا الأسبوع.

وقال سلامة: "كتابة عمل عن مؤسس الإخوان حسن البنا لم يكن جديدًا وإنما بدأ منذ عام 2003م، وتلقيت عرضًا من منتج إماراتي لكتابة فيلم عن حسن البنا على أن يشترك حسن يوسف في الإنتاج، وبعد عدة جلسات مع يوسف توصلنا إلى أنه من الصعب تناول عمل فني عن جماعة الإخوان المسلمين في هذا الوقت، وتأجل المشروع آنذاك حتى حدثني راضي، وحدد المشروع، لكن بعد خروج مسلسل "الجماعة" العام الماضي قررنا التأجيل".

وتابع: "بعد ثورة 25 يناير وجدت قيادات الإخوان أن الوقت صار مناسبًا لخروج عمل فني يحمل اسم حسن البنا ويقدم حقيقته، واقترحت على محسن أن نتناول شخصية حسن البنا في فيلم سينمائي، وليس مسلسلا، حتى تكون المعلومات مكثفة في ساعتين فقط، والتحدث عن مرحلة الأربعينات وشخصية حسن البنا بما لها وعليها".

ونفى المؤلف المصري أن تكون هناك تدخلات من أسرة البنا في الفيلم، وقال: "أنا من اشترى جميع الكتب والمراجع وبحثت كثيرًا عن جميع المعلومات عن فترة الأربعينات وشخصية حسن البنا، ولم استعن بأسرة البنا".

إلا أنه قال: "إنه في بعض الحالات الاسترشادية يتصل بسيف الإسلام -ابن حسن البنا- لأخذ معلومات عن طريقة تعامله مع أولاده وأسرته داخل المنزل، لكن لم يُعرض "السيناريو" على محسن راضي أو قيادي بالإخوان، ولم يُعرض أيضًا على سيف الإسلام".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل